إطلاق ماجستير تنفيذي لتطوير قيادات القطاع البلدي

إطلاق ماجستير تنفيذي لتطوير قيادات القطاع البلدي

التعليم السعودي – متابعات : وقّع وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، اتفاقاً لإطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في السياسات البلدية وتنمية المدن، باعتباره أول برنامج ماجستير تنفيذي ينفرد بالعمل الحكومي وخطط برامج التحول.

ووفقاً لوزير الشؤون البلدية والقروية، فإن هذا الاتفاق يأتي في إطار الشراكة بين الوزارة وجامعة الملك سعود، ويهدف إلى تطوير القدرات الإدارية والفنية لقيادات القطاع من الصفين الثاني والثالث، وما يتضمنه البرنامج من مقررات تدريبية تخص القطاع البلدي، إضافة إلى ورش عمل متعددة المنهجية، بهدف تطوير قدرات القيادات الصاعدة لتولي مناصب قيادية تواكب التحديات الموجودة حالياً من الناحية التنموية وغيرها من إدارة الموارد المالية وتعزيز الاستثمارات والإدارة التشاركية.

ولفت إلى إدراج 50 قيادياً سنوياً بهذا البرنامج، وفق الشروط وضوابط تضمن التأهيل المناسب من حيث المهارات والخبرات، مشيراً إلى مشاركة جهات عالمية معنية بتطوير القطاعات البلدية في العالم مثل كندا وأميركا وبريطانيا، إضافة إلى استضافة خبراء في هذا المجال وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>