إطلاق مسابقة «الماراثون» بثانوية ابن القاسم

إطلاق مسابقة «الماراثون» بثانوية ابن القاسم

التعليم السعودي : أطلق مركز مصادر التعلم بمدرسة عبدالرحمن بن القاسم الثانوية مسابقة “الماراثون الثقافي” والتي تعتمد على البحث في كتب المكتبة بأسئلة مخصصة لكل طالب.

وقال مشرف مصادر التعلم بمكتب التعليم بالخبر ابراهيم الحسون، إن وحدة مصادر التعلم في المكتب تركز هذا العام على الكتاب ببرامج متنوعة وموجهة للطالب، مبيناً أن المسابقة من أهم العوامل المساعدة لتنشيط الطالب في عملية البحث في الكتاب والعودة للقراءة.

من جانبه قال أمين مركز مصادر التعلم مدرسة عبدالرحمن بن القاسم، عبدالله الغامدي ، إن المسابقة على مراحل، حيث يعطى الطالب سؤال ثقافي مخصص له، ويحاول البحث عن الإجابة خلال اليوم الدراسي فقط، وبعد الإجابة ينتقل للمرحلة التالية وهكذا تستمر المسابقة حتى يصل 10 إجابات، مشيراً إلى أن الطلاب يتنافسون على الجائزة الأولى وهي 1000 ريال.

وأشار الغامدي إلى أن الهدف هو تعليم الطالب طرق البحث والتقصي، وإثراء الجانب المعرفي لدى الطالب، واثارة روح المنافسة بين الطلاب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)