إطلاق مشروع «بصمتي» وتدشين القرية التراثية ببراعم الظهران

التعليم السعودي :أطلق نادي براعم الظهران الموسمي التابع لإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية والمقام بمدرسة أبي بن ثابت الابتدائية مشروعه الوطني الأول «بصمتي» تحت شعار «بصمة خير في أرض الخير». وأوضح المشرف على البرنامج عبدالله العمير أن فكرته تهدف لربط الأعضاء من الطلاب والبراعم بالمجتمع والتفاعل معه، وغرس قيمة التطوع وإفادة المجتمع، وتدريبهم على التنظيم والتخطيط، وخدمة المجتمع وترك بصمة حيوية تاريخية لا تمحى من ذاكرتهم. وأشار إلى أن البرنامج ينقسم إلى ثلاثة فروع رئيسة، أولها: برنامج أزرع بسمة حيث يقوم البراعم بزيارة لمركز الأيتام والمعاقين وإقامة برنامج ثقافي ترفيهي بهدف الاندماج والتواصل مع هذه الفئات، وثانيها برنامج «وأن المساجد لله» حيث يقوم المشاركون في هذا البرنامج بالتنسيق مع أحد المساجد لتنظيفه وحصر احتياجاته، وثالثها برنامج «فليغرسها» حيث يقوم المشاركون بالذهاب لإحدى الحدائق العامة وشراء شتلات وغرسها وتنسيق وتنظيف تلك الحديقة.

إلى ذلك، سيدشن النادي القرية التراثية التي صممت بطراز مستوحى من الماضي. ويشير مدير النادي حمدان الشمراني إلى أن القرية التراثية هدفها إبراز أصالة التراث السعودي ورفع مستوى الوعي الجماهيري بقيمة هذا الزخم الحضاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)