إطلاق وحدة للمتفوقين لخدمة 5823 طالبا وطالبة بجامعة الطائف

إطلاق وحدة للمتفوقين لخدمة 5823 طالبا وطالبة بجامعة الطائف

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الطائف وحدة للمتفوقين والمتفوقات بعمادة شؤون الطلاب لتقدم خدماتها لنحو 5823 متفوقًا ومتفوقة وتتيح لهم الاستفادة من العديد من المزايا والتسهيلات داخل الجامعة. وتهدف الوحدة الجديدة والتي دشنها مدير الجامعة الدكتور حسام زمان إلى بناء أواصر التواصل بين جامعة الطائف وطلبتها، وإنشاء قاعدة معلومات تهتم بالمتفوقين وآلية للتواصل معهم، وإعطائهم أولوية الاطلاع والمشاركة في كل التطورات الأكاديمية والبحثية داخل الجامعة، وإرشادهم وتوجيههم إلى فرص العمل المتاحة أو برامج الدراسات العليا المناسبة لهم، وإعطائهم أولوية المشاركة الفاعلة في مناسبات الجامعة الداخلية والخارجية.

وأوضح زمان إلى أن النادي سيقدم خدمات مزايا عدة متنوعة للطلبة الملتحقين في النادي، مشيرًا إلى أن الالتحاق بالنادي تلقائي لجميع الطلبة المتفوقين ذوي المعدلات المرتفعة، دون الحاجة إلى أية إجراءات للتسجيل فيه.

وأكد أن الجامعة تصبو لأن تكون فئة الطلاب والطالبات المتفوقين مجلسًا استشاريًا دائمًا، بخلاف المجلس الاستشاري القائم حاليًا، إذ سيكون هذا المجلس الاستشاري الطلابي بمثابة بيت خبرة.

من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب في جامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، أن الوحدة تمثل حلقة مهمة في رسالة الجامعة الهادفة إلى التركيز في خدمة شريحة مهمة من الطلاب والطالبات، هي شريحة المتفوقين والمتفوقات، ما يسهم في تحقيق رؤية الجامعة الرامية إلى زيادة انتماء الطلاب والطالبات للجامعة.

وبيّن عميد شؤون الطلاب أن كل طالب وطالبة من المتفوقين بجامعة الطائف هو عضو تلقائي في الوحدة، ويحق له الاستفادة من الخدمات والمزايا المختلفة المقدمة من الجامعة، بعد الحصول على معدل 3.5 في تحصيله العلمي، وتسجيله من خلال رابط وحدة المتفوقين في موقع الجامعة الإلكتروني وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>