إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة

إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : قررت وزارة التعليم تطبيق نظام التخصص المزدوج وإعادة تأهيل المعلمين والمعلمات للتدريس في 10 تخصصات حديثة للمساهمة في تنفيذ رؤية 2030 مشيرة إلى أن من أبرزها المهارات الرقمية والتسويق والتفكير الناقد والتسويق والفنون ومبادىء الإدارة، تستهدف الوزارة في المرحلة الأولى معلمي ومعلمات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والدراسـات الاجتماعية من خلال برنامج الدبلوم العالي (المسائي/ المدمج) بهدف الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية وإتاحة الفرصة لهم للتدريس في تخصصات أخرى بما يتوافق مع متطلبات الميدان التعليمي مع الإبقاء والمحافظة على تميزهم في تخصصاتهم السابقة وتصنيفهم في تخصصين.

ولفتت إلى أهمية رفع جودة التعليم ومخرجاته من خلال تمكين المعلمين والمعلمات معرفيًا ومهنيًا في تخصصات جديدة تخدم جميع مراحل التعليم العام، وسيتم تنفيذ الدبلوم في جميع الجامعات الحكومية.

وتتولى الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث الإشـراف على ترشيح المتقدمين للالتحاق بالبرامج لمن انطبقت عليم الشروط، مشيرة إلى أن البرامج مجانية ويتم تنفيذها في الفترة المسائية (مدمج) ولا تتطلب تفرغًا كليًا أو جزئيًا.

البرامج التي سيتم تأهيل المعلمين لها:

– المهارات الرقمية

– اللغة الإنجليزية

– العلوم

– الرياضيات

– التفكير الناقد المرحلة المتوسطة والثانوية

– التربية البدنية والدفاع عن النفس

– المهارات الحياتية والأسرية

– الفنون

– مبادئ الإدارة

– التسويق وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)