إعادة تشكيل مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز

إعادة تشكيل مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز

التعليم السعودي : تكرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، بالموافقة على التشكيلة الجديدة لأعضاء مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، حيث اعتمد سموه أسماء الأعضاء الممثلين للجهات الحكومية وأسماء الأعضاء الجدد في المجلس ذوي المكانة العلمية.

وقد ترأس الأمير سلمان بن عبدالعزيز التشكيل الجديد لأعضاء مجلس الإدارة فجاء متفقا مع الرؤية المستقبلية للدارة تحت رعايته -كما وصفته الوطن- بالمزج بين الأعضاء من ذوي الخبرة العملية والعلمية الذين لهم باع طويل في خدمة المعرفة والثقافة والمآثر الفكرية السعودية والطاقات الشابة من ذوي الجهد العلمي في خدمة تاريخي المملكة والجزيرة العربية، وعضوية ممثلين من جهات حكومية ذات اهتمام مشترك مع الدارة لمزيد من التعاون الذي يخدم استراتيجية دارة الملك عبدالعزيز وأهدافها العلمية ورسالتها الوطنية.
وجاء التشكيل على النحو الآتي: وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيساً، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان ممثلاً للهيئة، وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري، فيصل بن معمر ممثلاً لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الدكتور خالد السبتي ممثلاً لوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد الحيزان ممثلاً لوزارة التعليم العالي، الدكتور عبدالعزيز بن سلمة ممثلاً لوزارة الثقافة والإعلام، محمد الراشد ممثلاً لمكتبة الملك فهد الوطنية، خضران الداموك ممثلاً للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالديوان الملكي.
كما ضم المجلس الأعضاء من ذوي المكانة العلمية وهم: الدكتور عبدالله نصيف، وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود، أمين عام جائزة الملك فيصل العالمية عضو مجلس الشورى عبدالله العثيمين، الدكتور صلاح سلامة من جامعة طيبة، الدكتور عايض الزهراني من جامعة الطائف، الدكتور أحمد آل فايع من جامعة الملك خالد، الدكتور نايف الشراري من جامعة الجوف، الدكتور حسن الحازمي من جامعة جازان، عبدالرحمن الملا، راشد بن عساكر.
وكان قرار مجلس الوزراء قد صدر بإضافة وزير الثقافة والإعلام وممثل عن الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى عضوية مجلس الإدارة وزيادة الأعضاء في مجلس الإدارة من ذوي المكانة العلمية إلى 10 أعضاء بدلاً من 5.
على صعيد آخر، استقبل وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر أمس أمين مدينة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف وأعضاء مجلس الإدارة. واطلع سمو وزير الدفاع خلال الاستقبال على إنجازات الشركة في مشاريعها الاستثمارية والخدمية وإسهامها في تطوير مدينة الرياض في ظل مسيرة التنمية إلى تشهدها المملكة.
واستمع سموه إلى التقرير المالي للشركة حيث بلغ صافي ربح الشركة 130،2 مليون ريال عام 2011 مقارنة بـ 6، 96 مليون ريال للعام السابق بارتفاع قدره 35%.
وحث الأمير سلمان بن عبدالعزيز مسؤولي الشركة على الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، مثنياً على أداء الشركة وما تشهده من تطور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)