إعادة هيكلة «الابتعاث الخارجي».. و12 طالبا لتطوير البرنامج

إعادة هيكلة «الابتعاث الخارجي».. و12 طالبا لتطوير البرنامج

التعليم السعودي : كشف وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات والملحقيات الدكتور جاسر الحربش، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة الكثير من الأمور في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك الإجراءات والأنظمة التي تختص بالابتعاث، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، معلنا عن وجود آلية جديدة لربط كافة خريجي البرنامج بالجهات الحكومية، والجهات ذات العلاقة بالتوظيف في السعودية قريباً.

ولفت الحربش خلال لقاء مفتوح بالمبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية بمبنى الملحقية الثقافية في واشنطن أمس (الخميس)، إلى وجود حلقة مفقودة بين مخرجات الابتعاث وسوق العمل سواء قطاع حكومي أو خاص، وهذه تقع مسؤوليتها على الوزارة.

وقال: «سيتم منح الملحقية الثقافية في أمريكا المزيد من الصلاحيات، مضيفا أن الأنشطة الثقافية والنوادي الطلابية والمنظمات التطوعية ستلقى دعماً جديداً خلال الفترة القادمة».

ونوه إلى أن الوزارة ستشكل مجلساً طلابياً استشارياً يضم عدداً من خريجي الابتعاث، يساهمون في حل المشكلات وتقديم الاستشارات لتطوير برنامج الابتعاث، ويجتمع المجلس مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، ويضم نحو 12 طالباً، وسيكون للطلبة المبتعثين بأمريكا النصيب الأكبر.

من جهته، أعلن الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، عودة يوم المهنة مرة أخرى في مايو القادم 2018، بعد توقفه الفترة الماضية وموافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بعودته مرة أخرى.

وأعلن العيسى عن تدشين برنامج مراسلو ساكم بوجود وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات، الذي يساهم في رصد وتغطية الأحداث الإعلامية والمشاركات الطلابية في كل الولايات، وبكون بذلك حلقة وصل بين الطلبة وأنشطتهم بالملحقية، لعرضها وإبرازها في المنصات الإعلامية بما يتناسب مع خدمة الطلبة المبتعثين وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)