إعفاء أبناء الشهداء من شروط القبول والرسوم في معهد الإدارة

إعفاء أبناء الشهداء من شروط القبول والرسوم في معهد الإدارة

التعليم السعودي : كشف المتحدث باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز الهدلق، إعفاء أبناء شهداء الواجب من شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية، وكذلك من الرسوم الدراسية لبرنامج اللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي اتساقاً مع ما تقدمه القيادة من اهتمام وعناية ورعاية بأسر وأبناء شهداء الواجب الذين قدموا دماءهم وأرواحهم دفاعاً عن الوطن، حيث يمثل ذلك جانبا من المسؤولية الاجتماعية للمعهد تجاه الوطن. وأكد أن أبناء وأسر شهداء الواجب ستكون لهم الأفضلية في اختيار البرنامج، كما ستكون لهم الأولوية في المفاضلة من بين جميع المرشحين، وسيكون قبولهم شبه نهائي وفقالرغبة الأولى للمتقدم حال تعبئة النموذج، ويتم قبوله بشكل نهائي بعد تقديمه الوثائق المطلوبة.

وكان المعهد أعلن فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الثاني، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 30 الشهر الجاري، عبر موقع المعهد الإلكتروني www.ipa.edu.sa. وأشار الهدلق إلى أن باب التسجيل الإلكتروني سيفتح أمام المتقدمين والمتقدمات من خريجي الثانوية العامة للالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية في المركز الرئيسي وفروعه، مفيداً بأن المعهد يشترط للقبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية – العلوم الشرعية – العلوم الإدارية والاجتماعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1432/1433هـ فأعلى). كما يشترط أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة، أما ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد فإنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده، وممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد فإنه يشترط أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب. وأكد أن القبول في البرامج سيتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق النسبة المكافئة، وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة، وشروط القبول في كل برنامج. وأوضح حول طريقة احتساب النسبة المكافئة، أن الطالب الحاصل على الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية تكون النسبة المكافئة الخاصة به على النحو التالي: (30% نسبة الثانوية العامة + 30% اختبار القدرات + 40% درجة الاختبار التحصيلي)، فيما الطالب الحاصل على الثانوية العامة تخصص العلوم الشرعية أو العلوم الإدارية والاجتماعية فإن النسبة المكافئة الخاصة به تكون كما يلي: (40% نسبة الثانوية العامة + 60% اختبار القدرات) وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)