إعفاء قائد مدرسة في شرق الرياض لعدم انتظام المعلمين

إعفاء قائد مدرسة في شرق الرياض لعدم انتظام المعلمين

التعليم السعودي : أعفى المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع قائد مدرسة في شرق الرياض (تحتفظ «الحياة» باسم المدرسة وقائدها)، تتبع لمكتب تعليم قرطبة، وذلك بسبب عدم انتظام معلمي المدرسة، والفوضة التي تعرضت لها المدرسة في أول يوم دراسي من العام الحالي.

فيما تم توجيه قائد المدرسة المعفى ليشغل منصب وكيل مدرسة ابتدائية أخرى في شرق الرياض، في الوقت الذي حذر فيه المانع منسوبيه خلال كلمة له في عيد الأضحى الماضي بأنه لن يكون هناك تساهل مع المقصرين في العملية التعليمية.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها إعفاء قائد مدرسة، إذ كانت المرة الأولى عندما أعفى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قائد مدرسة في منطقة تبوك، بسبب انتشار مقطع يظهر تمزيق بعض الطلبة لكتبهم المدرسية في الشارع، في جين طاول الإعفاء هذا العام جملة من وكلاء المدارس، إذ أعفى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود القويحص ثلاثة وكلاء مدارس وتحويلهم إلى معلمين يقومون بالتدريس، بحجة أن الوكلاء المعفيين سيقومون بتدريس تخصصهم لسد العجز الحاصل في بعض المدارس، ما أوقع القيادة المدرسية في إدارة التعليم في حرج لسد العجز الحادث في مدارس البنين من القيادات المدرسية.

وكان المدير العام للتعليم في منطقة الرياض أنهى قبل أشهر عدة تكليف مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويدي عبدالعزيز اليوسف وتحويله إلى مشرف إدارة مدرسية، وتكليف أحمد العويس بدلاً منه، وتأتي هذه القرارات في وقت تعاني فيه مدارس شرق الرياض التابعة لمكتب تعليم قرطبة بكثرة من النقص الحاد في أعداد المعلمين، ما أوقع قادة المدارس في حرج، خصوصاً في توزيع الحصص الدراسية للمعلمين وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>