إعفاء 6 قيادات تعليمية لمدارس أهلية وأجنبية في الرياض

إعفاء 6 قيادات تعليمية لمدارس أهلية وأجنبية في الرياض

التعليم السعودي – متابعات : أصدر مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي أمس (الإثنين) عدة قرارات وذلك ‏بناء لما رفعته لجنة الانضباط المدرسي للمدارس الأهلية والأجنبية، منها إعفاء ست قادة وقائدات مدارس أهلية وأجنبية لضعف تطبيقهم لإجراءات الانضباط المدرسي، وتوجيه تسعة تنبيهات لمدارس أهلية وأجنبية في متابعة الانضباط المدرسي.
يذكر أن لائحة الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها وزارة التعليم العام الماضي شملت خطوات مرحلية يتم اتخاذها ضد المدارس غير الملتزمة بالضوابط المنظمة لضبط الغياب، لافتا إلى أنه يحق للجنة الانضباط تطبيق أحد الإجراءات دون التدرج فيها.
وشددت الإجراءات في بندها الأول أنه في حال عدم التزام المدرسة بتطبيق الضوابط المنظمة لضبط الغياب وتثبيته في نظام نور يتم إنهاء تكليف قائد المدرسة بقرار من المدير العام للتعليم مع تنبيه مالك المدرسة لمتابعة عملية الانضباط خلال العام الدراسي. كما نصت اللائحة على أنه في حال استمرارية ارتفاع نسب الغياب مع تطبيق الضوابط والإجراءات لضبط الغياب فإنه يتم توجيه إنذار للمدرسة ولمالك المدرسة وأولياء الأمور مع منح مهلة زمنية أسبوعين لتصحيح الوضع والرفع بالإجراءات المتخذة لإدارة التعليم.
وفي حال انتهاء مهلة الأسبوعين مع استمرار عدم انضباط الحضور وارتفاع نسب الغياب سيتم إسناد وضع وتصحيح الاختبارات لخمس مواد دراسية إلى اختبارات مركزية لطلاب المرحلة التي ظهر فيها قصور.
ووفق للمرحلة الثالثة من الإجراءات الجديدة وفي حال استمرار الغياب سيتم الإعلان بعد 30 يومًا عن هذه المدارس في وسائل الإعلام وعلى موقع وزارة التعليم وإدارة التعليم. وفي المرحلة الرابعة وفي حال استمرار نسب الغياب سيتم حجب الإعانة السنوية وحرمان المدرسة من التقديم على برنامج الرسوم الدراسية وإيقاف قبول الطلاب المستدين أو المحولين إليها لمدة عام، أما في حال استمرار الغياب والتساهل في الانضباط المدرسي فسيتم إلغاء وسحب الترخيص للمدارس من صاحب الصلاحية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)