إعلان برنامج كرسي الأمير محمد للدراسات الحضرية للأعوام الأربعة القادمة

إعلان برنامج كرسي الأمير محمد للدراسات الحضرية للأعوام الأربعة القادمة

التعليم السعودي : اعتمدت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت محمد بن فهد بن عبدالعزيز المشرف العام على كرسي الأمير محمد بن فهد للدارسات الحضرية والإقليمية برنامج عمل الكرسي للسنوات الأربع القادمة.
حيث يهدف الكرسي العلمي -ومقره جامعة الدمام- إلى تحقيق تعميم ثقافة البحث والابتكار والتطوير في مجالات العلوم والمعارف الإنسانية وتطبيقاتها الميدانية المختلفة خاصة مجال الدراسات الحضرية والإقليمية، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الجامعة وكافة مؤسسات التعليم العالي في المملكة -حسب ما ورد بصحيفة الشرق- ووصولها إلى منزلة البحث العلمي التي تستحقها في مجال الدراسات الحضرية والإقليمية، المشاركة في إثراء البحث العلمي وفي تطوير برامج الدراسات العليا في مجال التنمية الحضرية والإقليمية، نشر الكتب والأبحاث والدراسات في مجال الكرسي وعقد الندوات والمؤتمرات في هذا المجال، رصد وتشخيص التحديات والفرص المتاحة في مجال الدراسات الحضرية والإقليمية ومواجهتها بالطرق والحلول المناسبة. إضافة إلى عدد من المحاور والمهام بهدف توظيفها والاستفادة منها في تطوير المجال وجعلها في متناول الباحثين والمتدربين في التخصص.
صرح بذلك الدكتور عبدالله بن حسين القاضي المشرف الأكاديمي على الكرسي، الذي أكد أن خطة الكرسي البحثية تعمل على تقديم خدمات عديدة للمجتمع من خلال برامج البحوث والدراسات والتعليم المستمر وبرامج الخدمات الفنية والاستشارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)