إعلان نتائج القبول للطلاب والطالبات بجامعة شقراء

إعلان نتائج القبول للطلاب والطالبات بجامعة شقراء
التعليم السعودي : أعلنت لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب بمنطقة الرياض، وكذلك لجنة قبول الطالبات بجامعة شقراء، نتائج الفرز الأول للطلاب، والمرشحات من الطالبات للقبول النهائي في جامعة شقراء في جميع الكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة؛ وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات مفاضلة بالأعلى وفق معايير وشروط القبول، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.
وشددت اللجان الموضحة على جميع المرشحين والمرشحات للقبول في الجامعة بأهمية دخول الطلاب والطالبات عبر بوابات القبول الإلكترونية لمعرفة الكلية والتخصص الذي تم قبولهم فيها.
كما أنه يتعيّن عليهم بعد الاطلاع على القبول بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم، وتوقيعها، وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة، وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة في الموعد المحدد في استمارة التقديم؛ إذ إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالب والطالبة، ويُسقط حقهم في التخصص الذي رُشحوا للقبول فيه. علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تنتهي بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق ١١-١٠-١٤٣٦هـ “للطلاب”، ويوم الخميس الموافق ٢٢-٩-١٤٣٦هـ “للطالبات”.
وأضافت اللجان بأن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطلاب والطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز؛ إذ حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالب والطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة.
أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطلاب والطالبات فقد أوضحت اللجان أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت عبر الرابط الآتي: http://www.sp.com.sa/
وبيّنت اللجان أن المستندات المطلوبة هي: أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها (إرفاق كشف الدرجات مع الشهادة الثانوية المقررات)، صورتان لبطاقة الأحوال أو البطاقة العائلية، إشعار ترشيح القبول بعد طباعته من موقع بوابة القبول الإلكتروني، مع موافقة ولي الأمر للطالبات.
كما أكدت لجان القبول أنه إضافة إلى أهمية التزام الطلاب والطالبات بالوقت المحدد لهم لإرسال المستندات المطلوبة لإتمام قبولهم من المهم أيضاً أن يتم الاحتفاظ بصورة من مستنداتهم.
وقدمت الجامعة التهنئة لجميع المقبولين متمنية لهم التوفيق في حياتهم العلمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>