إغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالإدارات والمكاتب واعتماد مواقع بوابة الرياض التعليمية فقط

إغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالإدارات والمكاتب واعتماد مواقع بوابة الرياض التعليمية فقط

التعليم االسعودي – متابعات : دعت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض جميع إداراتها ومكاتبها التعليمية إلى إغلاق أي مواقع إلكترونية خاصة بها, ونقل محتوى تلك المواقع وما تتضمنه من ملفات وأدلة ونماذج إلى المواقع المخصصة للإدارات ومكاتب التعليم في بوابة الرياض التعليمية .
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ علي بن محمد الغامدي أن تطبيق الإجراء يأتي تأكيدًا للدور المنوط بإدارة تقنية المعلومات في الإشراف المباشر على بوابة إلكترونية موحدة بما يحقق توحيد الجهود وتنظيم العمل وتفعيل الخدمات الإلكترونية الآمنة, ونظرًا لما لوحظ من وجود مواقع تابعة لعدد من الإدارات والمكاتب لا تخضع لمعايير وسياسة أمن المعلومات بوزارة التعليم ما أدى لتعرض بعضها لعمليات اختراق .
وأكد “الغامدي” أن بوابة الرياض التعليمية هي المنصة الإلكترونية الرسمية التي تمثل المواقع الإلكترونية المعتمدة لجميع الإدارات ومكاتب التعليم, مشددًا على عدم التواصل مع مزودي خدمات المواقع إلا بعد الرجوع لإدارة تقنية المعلومات .
ودعا ” الغامدي ” كل الإدارات والمكاتب التعليمية إلى ترشيح أحد منسوبيها لمنحه صلاحيات إدارة المحتوى الخاص بها لافتًا إلى انه سيتم إقامة دورة تدريبية للمرشحين على إدارة المحتوى وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)