إغلاق باب الترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة الخرج غدا

إغلاق باب الترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة الخرج غدا

غرفة الخرجالتعليم السعودي :يغلق مكتب التسجيل الخاص بلجنة الإشراف على انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالخرج في دورته القادمة 1435-1439 أبوابه غداً الاثنين معلناً انتهاء فترة الترشح التي استمرت 15 يوماً.
وحددت وزارة التجارة والصناعة الشروط والضوابط الواجب توفرها في المرشح من التجار والصناعيين ومنها أن يكون سعودي الجنسية ومشتركاً في غرفة الخرج، ولا يقل عمره عن ثلاثين عاماً وتخفض إلى 25 عاماً لمن كان حاصلاً على شهادة جامعية ذات صلة بالأعمال التجارية أو الصناعية، وأن يكون قد عمل بالتجارة أو الصناعة لمدة ثلاث سنوات متوالية، ويحق لوزير التجارة والصناعة تخفيض هذه المدة إلى سنة واحدة لمن يحمل شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية أو الصناعية.
كما يشترط أن يكون لدى طالب الترشيح سجلاً تجارياً ساري المفعول ضمن دائرة الغرفة، ومسدداً اشتراكاته بها بانتظام عن سنة الانتخاب والسنوات الثلاث السابقة عليها، وأن تكون منشأة طالب الترشيح موجودة وتمارس نشاطها فعلياً.
مما يذكر أنه يجوز للشركات أن ترشح مديرها أو رئيس مجلس إدارتها أو العضو المنتدب بها لعضوية مجلس إدارة الغرفة على أن تتوفر في المرشح الشروط الواجب توافرها بالنسبة للمرشحين من التجار مع إحضار خطاب من الشركة يوضح صفة المرشح بها ومصدق من الغرفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)