إغلاق مدرسة بـ«أمر الجيران»!

إغلاق مدرسة بـ«أمر الجيران»!

التعليم السعودي : لم يهدأ ملف تغول أحد رجال الأعمال، على طريق الخدمات بشارع عام شمالي جدة، واستعادته بأوامر من الإمارة، حتى طفح على السطح رفض «جيران» لم يجرؤ أحد على تسميتهم، لوجود مدرسة عالمية في شارعهم وبالقرب من منازلهم، ليضعوا أكثر من علامة استفهام حول من يحسم تصاريح الأمانة، الجيران أم المعايير الهندسية والمواصفات الفنية.

وهل باتت صروح العلم التي تخرج أبناء المجتمع -بما فيهم أبناء الجيران- في مهب رياح الرفض والقبول، وحسب آراء وانطباعات شخصية، خاصة أن المبنى الذي تعلقت الدراسة فيه لأنه سيسبب «لاحقا» إزعاج للجيران، لم تبدأ الدراسة فيه بعد، وقريب من مدرسة أخرى عالمية لا تبعد عنه سوى أمتار معدودات، ويقترب كثيرا من دار للتحفيظ، وشركة شهيرة، فما الذي يمنع انطلاقة الدراسة في نفس الشارع.

القصة بدأت الأسبوع الماضي مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني، حيث اختارت إدارة المدرسة العالمية مبنى في حي الروضة شارع الغزنوي 48 ليتم نقل المدرسة إليه بعدما كانت في مبنى قديم بحي الحمراء، لكن قبل الدوام المدرسي، تسلم أولياء أمور طلاب المدرسة العالمية إخطارا من مدرستهم يفيد بتأجيل الدراسة، بسبب ضرورة البحث عن مبنى بديل للمدرسة، لأن «الجيران» شكوا من إزعاج المدرسة قبل أن تبدأ الدراسة فيها.

وعليهم الانتظار أو البحث مع إدارة المدرسة عن مبنى صالح لا ينزعج منه الجيران، ويتفق مع المعايير الهندسية، ومواصفات السلامة لاستيعاب 550 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 120 موظفا وعاملا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عن تجربة

    في الشارع الذي يقع فيه منزلي
    يوجد مدرسة
    و والله العظيم تعرضت سياراتنا ﻷنواع الصدمات
    وحتى دربزين الدرج الخارجي مطعوج
    وإذا رجعت من دوامي احيانا اجد هناك من أخذ موقفي
    وفي الصباح أعاني من زحمة الشارع فلا استطيع الخروج الا بعد فترة

    معاااااانااااااااه حقيقية

    في رأيي يجب اختيار المبنى المناسب من حيث المساحات الخارجية الواسعة
    تجنبا للإزدحام والضوضاء والاختناقات

    بلاش تكبير كلام وصرح علمي وعبارات رنانه

    هؤلاء الجيران قد يكونون يعانون
    وحسب الخبر يوجد اكثر من مدرسة يعني كفاية زحمة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)