إغلاق 3 مدارس غير مرخصة بالعاصمة المقدسة

إغلاق 3 مدارس غير مرخصة بالعاصمة المقدسة

التعليم السعودي : أغلقت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس 3 مدارس غير مرخصة نظاما بحي العزيزية، كانت تقدم دروس تقوية صباحية ومسائية لأبناء بعض الجاليات العربية، وذلك بهدف اجتياز الاختبارات النهائية لسفارات بلدانهم ومعادلة شهاداتهم التعليمية.
إدارة غير نظامية
أكد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي، أن قرار الإغلاق جاء وفق اللجنة الميدانية المشتركة المكونة من الجهات الأمنية ومشرفي إدارة التعليم الأهلي، عقب جولاتها على عدد من المدارس بحي العزيزية، لافتا إلى أن اللجنة رصدت وجود تلك المدارس التي يديرها مقيمون بطريقة غير نظامية من خلال استئجار مواقع متعددة في أحياء مكة المكرمة، وتحصيل رسوم مالية من الطلبة والطالبات الملتحقين في برامج التقوية.
إغلاق نهائي
أبان الحارثي، أن الإغلاق لهذه المدارس نهائي، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية تحفظت على القائمين عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، لاسيما وأن الإدارة العامة للتعليم سبق وأن حذرت من مثل هذه المدارس المخالفة، منوها بأنه تم إشعار إمارة منطقة مكة المكرمة وشرطة العاصمة المقدسة بهذه المخالفة، وصدرت التوجيهات بالوقوف عليها ميدانيا وفق لجنة أمنية تعليمية، وهو ما تم بالأمس، فيما لا تزال اللجنة ترصد مواقع سيتم التأكد منها خلال الأيام القليلة القادمة.
أكد الحارثي، بأنه لا يمكن السماح بمثل هذه الممارسات المخالفة وغير المنضبطة التي لا تخضع لأي رقابة إشرافية من التعليم، داعيا أولياء الأمور من المقيمين التقيد بالأنظمة التي تحفظ حقوقهم أولا ونظامية العملية التعليمية والتربوية.
رصد ميداني
أشار مدير مكتب التعليم الأهلي في إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني، أن الرصد الميداني لمثل هذه المخالفات مستمر ولن يتوقف، لافتا إلى أن هناك 3 مسارات تعليمية معتمدة تؤهل كل الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية للاختبارات المتبعة في السفارات والقنصليات، وهي مسارات تقوية رسمية وبإشراف التعليم، وتعد البديل الأمثل لهذه المدارس المخالفة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)