إغلاق 40% من المدارس العالمية 2019

إغلاق 40% من المدارس العالمية 2019

التعليم السعودي – متابعات : فيما اضطر بعض ملاك المدارس العالمية والدولية إلى خفض مصروفاتها الدورية والسنوية إلى 60%، والاستغناء عن 20% من الكادر التعليمي، بعد انخفاض طلابها بأكثر من 50%، توقع نائب رئيس اللجنة الوطنية للمدارس العالمية والدولية، زياد الرحمة لـ»الوطن»، أن تتجاوز نسبة المدارس العالمية التي ستغلق أبوابها نهاية العام 2018 حاجز الـ40% من إجمالي تلك المدارس.
وعلى الرغم من وجود نسبة قليلة من الطلاب السعوديين، إلا أن صعوبة المناهج الدراسية في المدارس العالمية والدولية، أسفرت عن عزوف غالبية الطلاب عن الالتحاق بها.
وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للمدارس العالمية والدولية، زياد الرحمة، أن أسعار رسوم المدارس العالمية لم يطرأ عليها أي تغيير، رغم التحديات التي تواجه القطاع، من انخفاض أعداد الطلاب إلى النصف، الأمر الذي اضطر كثيرا من ملاك تلك المدارس إلى تخفيض مصروفاتها لأكثر من 60%.
وأضاف الرحمة، بأن نهاية عام 2018 سيشهد إغلاق أكثر من 40% من المدارس، كون المردود المالي غير مُجدٍ، مقارنة بإرتفاع التكلفة التشغيلية، مما أجبر كثيرا من المدارس إلى الاستغناء عن 20% من الكادر التعليمي.
وأشار الرحمة إلى أن السعوديين في المدارس العالمية قلة، نظرا لصعوبة المناهج الدراسية التي تتطلب إلماما بها، ولا تتماشى معهم لصعوبته وعدم تهيئتهم عبر المراحل الدراسية المبكرة، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع باستمرار المناهج الدراسية وفقاً لصحيفة الوطن.

07AW20A_0411.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)