إغلاق 45 منشأة تدريب تقني مخالفة

إغلاق 45 منشأة تدريب تقني مخالفة

التعليم السعودي : أغلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 45 مركزا ومعهدا تدريبيا أهليا خلال العام الهجري الماضي، بسبب مخالفتها لأنظمة ولوائح التدريب في منشآت التدريب الأهلية.

وأرجع المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد بن مناحي العتيبي أسباب إغلاق المراكز لوقوعها في عدد من المخالفات، من أبرزها تقديم برامج تدريبية غير معتمدة، أو افتتاح فروع من دون الحصول على تصاريح رسمية، أو العمل مع مدربين غير معتمدين، أو منح شهادات مخالفة، أو عدم استكمال التجهيزات اللازمة لتنفيذ البرامج التدريبية.

وبين أن دور المؤسسة لا يقتصر على منح تراخيص مزاولة النشاط التدريبي للمراكز والمعاهد الأهلية فقط، وإنما متابعة أداء تلك المراكز بشكل مستمر من خلال 24 فرعا للإدارة العامة للتدريب الأهلي في مختلف مناطق المملكة، لافتا إلى أنه عند اكتشاف أي خلل أو مخالفة في أي منشأة تبلغها المؤسسة في حينه بالمخالفة والعقوبات النظامية المقررة وقد تصل إلى إلغاء رخصة التدريب.

وأوضح أن المؤسسة أصدرت خلال العام الماضي 47 ترخيصا لمراكز ومعاهد التدريب الأهلية بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التدريب، بما يسهم في سد حاجة سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة، بافتتاح منشآت تدريب أهلية مع إلزامهم بتطبيق معايير الجودة التدريبية الملائمة وقياس مدى التزامهم بأنظمة وقواعد لائحة التدريب الأهلي، مضيفا: أتاحت المؤسسة الفرصة للمتدربين والمتدربات للتأكد من نظامية عمل منشآت التدريب ومدى صلاحية تراخيصها وتقديم أي بلاغات أو شكاوى عبر صفحة الإدارة العامة للتدريب الأهلي من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.tvtc.gov.sa)، وذلك لتمكين المستفيدين من الاطلاع على كافة المعلومات قبل الالتحاق بأي برامج تدريبية.

يذكر أنه تم الترخيص لـ945 منشأة تدريب أهلية في المملكة، منها 666 رجالية بنسبة 70 في المائة، و279 نسائية بنسبة 30 في المائة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)