إفطار وغبار.. تناقض مع بدء العودة للمدارس

إفطار وغبار.. تناقض مع بدء العودة للمدارس

التعليم السعودي : في وقت احتفت مدارس في الرياض أمس (الأحد) بمنسوبيها من معلمين وإداريين بوجبات إفطار ومعايدة، علمت «عكاظ» أن تلك الاحتفالات غابت عن المدارس التي استقبلت منسوبيها بالغبار والأتربة، الأمر الذي وجد فيه منسوبوها حرجا في إقامة أي احتفال في ظل الوضع الراهن.

واعتبر عدد من المعلمين أن الأسبوع الجاري يعد «ميتاً» وليس له فائدة إلا التوقيع في دفتر التحضير والتحدث في قضايا المجتمع التي حدثت خلال إجازتهم وتذكر من رحل وانتقل إلى مدارس أخرى. لكن المعلم عبدالرحمن الجنوبي أكد أن عودة مديري المدارس والمعلمين هذا الأسبوع يأتي لتجهيز المدرسة والاستعداد لاستقبال الطلاب قبل مباشرتهم الدراسة، من خلال إعداد وتوزيع جدول الحصص اليومية والمهمات على المدرسين، الذي قد يستغرق إعداده في بعض الأحوال أسبوعاً، خصوصا في ظل حركة المعلمين، سواء الداخلية أو الخارجية، التي تمت خلال الإجازة وبعض مديري المدارس قد يجهلون تخصص المعلم الجديد الموجه إلى المدرسة ولن يستطيع مدير المدرسة مقابلته قبل مباشرته التدريس بوقت كاف، فهو أسبوع مهم لقادة المدارس. ويرى محمد سالم الزهراني أن الفوضى ستسيطر على أول يوم دراسي، وبالتأكيد ستؤثر على نفسية الطلاب، خصوصا المنتقلين من مرحلة إلى أخرى أو طلاب التمهيدي، وذلك لما سيترتب عليه من عدم الاستعداد والتنظيم للأسبوع التمهيدي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>