إقصاء المرشحات للوظائف التعليمية في حال وجود تلاعب أو خطأ بالبيانات

إقصاء المرشحات للوظائف التعليمية في حال وجود تلاعب أو خطأ بالبيانات

التعليم السعودي : بدأت فروع وزارة الخدمة المدنية اليوم، التأكد والمطابقة لبيانات 28 ألف متقدمة للوظائف التعليمية كن قد رشحن الأسبوع الماضي، وسوف تقوم الوزارة بمطابقة بيانات المرشحات والمصادقة عليها وفي حال وجود خطأ أو تلاعب فيها سيتم استبعاد المرشحة وإحلال من تليها في قائمة المفاضلة تحقيقا للعدل.
يأتي ذلك فيما أكد عدد من الخريجات المحرومات من الترشيح منذ سنوات، -وفقا لمصادر صحفية- أنهن لن يمانعن في العمل في الوظائف الإدارية بالمدارس أو تدريس رياض الأطفال لخشيتهن من حرمانهن من الترشح في السنوات المقبلة أيضاً.
وقالت المتقدمة فاطمة ناصر المتعب لـ”الوطن”، إنها خريجة منذ أكثر من خمس أعوام حاصلة على شهادة بكالوريوس في تخصص الفيزياء من كلية التربية بجامعة الملك خالد بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وإنها تفاجأت السنوات الماضية بعدم ترشيحها للوظائف التعليمية، وإنها استبشرت خيراً هذا العام كون الوظائف عددها كبير جداً، غير أن الفاجعة أنها لم تكن من ضمن المرشحات رغم تقدمها للمفاضلة لثلاث إدارات تعليمية أملاً في توسيع دائرة المفاضلة حرصاً على الفرصة في الترشيح.
وبينت المتعب، أنها لا تمانع في تدريس مرحلة رياض الأطفال التي بدأت التربية بالتوسع بها هذا العام، إضافة إلى عدم وجود المتخصصات بشكل كاف، مؤكدة التزامها بالالتحاق بالدورات المتخصصة لرياض الأطفال في حال تم ترشيحها للعمل، مضيفة أنها موافقة على ترشيحها في الوظائف الإدارية غير التعليمية في المدارس خوفاً من ضياع فرصتها في التعيين لسنوات مقبلة أيضاً.
وقالت نوال سعيد الشهراني خريجة كلية التربية جامعة الرياض وحاصلة على شهادة بالبكالوريوس تخصص جغرافيا منذ 12 عاماً، إنها عملت في مدرسة أهلية لمدة 4 سنوات، وإنها لا تستطيع التقديم لإدارات أخرى بعيدة عن أسرتها بمدينة الرياض، مضيفة أن الوظائف الإدارية ورياض الأطفال فرصة لإنهاء مشكلة بطالتهن، وإنها راضية بها في حال تم ترشيحها عليها في الفترة المقبلة.
وقد ذكر عدد من الخريجات لـ”الوطن” الأسبوع الماضي، أنهن لم يجدن فرصتهن في الترشيح هذا العام، وأكدن رغبتهن في إيصال أصواتهن والمطالبة بإيجاد حلول لهن واحتوائهن في وظائف تناسب شهاداتهن العلمية.
في السياق ذاته، تناقل عدد من المنتديات والمواقع الإلكترونية وبرامج الهاتف الجوال رسائل تتضمن الاستغراب وعلامات الاستفهام من ترشيح شقيقات في نفس المنطقة التعليمية وتكرار ذلك في مناطق المملكة الأسبوع الماضي مع إعلان الترشيحات المبدئية للخدمة المدنية.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد أعلنت أن هناك 763 وظيفة من الوظائف المعلنة تعذر شغلها، مما فتح الأمل للعديد من الخريجات القديمات للحصول على فرصتهن لتلك الوظائف التي طال انتظارهن للتعيين فيها منذ سنوات طوال، كما أعلنت الانتهاء من المفاضلة الأولية للوظائف التعليمية النسوية التي أحدثت بالأمر الملكي الكريم الصادر بتاريخ 2-7-1432 المتضمن الحلول العاجلة لمعالجة أوضاع المعدين والمعدات للتدريس، وبلغ عدد ما خصص منها للوظائف التعليمية النسوية 28 ألف وظيفة، واعتبرت أن التقديم على موقع جدارة الإلكتروني ترشيح مبدئي تليه المطابقة لصحة البيانات المدخلة للمرشحات وسلامتها من التحايل أو التلاعب بغرض الترشيح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)