إلزام المرافق الحكومية والتعليمية بفريق السلامة

إلزام المرافق الحكومية والتعليمية بفريق السلامة

التعليم السعودي : ألزمت المديرية العامة للدفاع المدني، وزارة التعليم، بالتعاون مع الهلال الأحمر، وشركة الكهرباء، بتشكيل “لجان السلامة” المدرسية في المنشأة التعليمية خلال العام الدراسي المقبل، وإلزام المرافق الحكومية بتشكيل فرق السلامة، وذلك تفاديا لحرائق مدارس البنين والبنات والمرافق الحكومية، وتنظيم جانب السلامة بداخلها عبر تشكيل فريق السلامة المختصة. وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن تشكيل الفرق المدرسية تسند إلى لجنة الأمن والسلامة التي تضمنها الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، وتكون برئاسة قائد المدرسة، وعضوية المساعدين، والمرشد الطلابي، ومحضر المختبر، مشيرا إلى أن هناك مسؤولا عن السلامة في المدرسة من البنين وكذلك البنات. وبين أن إدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة للتعليم تعمل على تدريب مسؤولي السلامة بالتعاون مع الدفاع المدني أو الجهات الأخرى ذات الصلة بإدارة الأزمات، مضيفا أن الدفاع المدني يشارك في تنفيذ خطط الإخلاء في مدارس البنين.
من جانبه، أوضح مدير السلامة بالدفاع المدني بجازان المقدم محمد الغامدي، أن تشكيل فرق السلامة إلزامي من قائد كل مدرسة، مؤكدا أن منسوبي فرق السلامة سيكون لهم تكريم سنوي وبعض الامتيازات الأخرى وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)