إلزام شركة “نقل مدرسي” بمنح شهادات خدمة لسائقيها

التعليم السعودي :قررت الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمنطقة المدينة المنورة، إلزام شركة النقل المدرسي بالمدينة المنورة بمنح شهادة خدمة للسائقين، الذين قامت بفصلهم مطلع العام الدراسي الماضي، وذلك في القضية التي تم رفعها من قبل 4 سائقين لحافلات نقل الطالبات بخيبر، بينما ردت الهيئة باقي طلبات السائقين.
وكانت “الوطن” نشرت تفاصيل القضية التي رفض عدد من سائقي حافلات نقل الطالبات بمحافظة خيبر استلام الحافلات من مقر الشركة مطلع العام الدراسي الماضي، بسبب خطورتها وحاجتها إلى الصيانة بعد توقفها فترة الإجازة دون عمل، مما عطل بداية العام الدراسي وقامت الشركة بفصل 4 سائقين بعد أسبوع من توقيع العقود الجديدة معهم.
وجاء في القرار الصادر من هيئة تسوية الخلافات العمالية – حصلت “الوطن” على نسخة منه – أن العقد بين الشركة والسائقين موسمي، ولا يستحقون مكافآت نهاية الخدمة وعليهم التقدم لجهات الاختصاص للمطالبة في استغلال أسمائهم في التأمينات، ويحق لهم الاستئناف لدى الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية.
من جهته، أكد أحد المدعين فلاح مطيران، أن القرار لم يتأكد من العقد الأخير، الذي تم توقيعه معنا مطلع العام الدراسي، وسوف نستأنف الحكم رغم الفترة الطويلة التي أخذها الحكم في وزارة العمل بالمدينة المنورة، والذي استمر لمدة 10 أشهر، مستغرباً في الوقت ذاته عدم إلزام الشركات بالمصداقية في تنفيذ العقود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)