إمارة مكة تؤهل موظفيها “الصم والبكم”

إمارة مكة تؤهل موظفيها “الصم والبكم”

التعليم السعودي : بدأت إمارة منطقة مكة المكرمة برنامجا لمعالجة المشاكل المهنية والشخصية التي تواجه موظفيها من فئة الصم والبكم، وذلك عن طريق وكالة التطوير والتقنية في الإمارة، عبر برنامج تدريبي موجه لموظفيها من هذه الفئة لتدريبهم وتطوير قدراتهم في جوانب المهارات الشخصية وتطوير الذات.
وأكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتطوير والتقنية الدكتور إبراهيم الحربي، أن البرنامج التدريبي يعمل على تعزيز جانب التميز لدى الصم والبكم من خلال تحفيز القدرة الفعالة وإذكاء روح التعاون مع الآخرين والتجديد الذاتي في الجوانب الأربعة للشخصية، المتمثلة في القدرات، الجسدية، والعقلية، والاجتماعية، والروحية، إلى جانب أن البرنامج يقدم معالجة متكاملة للتغلب على المشاكل الشخصية والمهنية التي يعيشها الموظف عن طريق التدرج خطوة بخطوة من أجل بلوغ التقدم على المستوى الشخصي والمهني والتمتع بحياة تملؤها السعادة والتفاؤل.
وأوضح الحربي أن البرنامج الذي يحمل عنوان “العادات السبع للشخصية الناجحة تعلم كيف تقود حياتك بطريقة فعالة” يهدف في المقام الأول إلى تحفيز الشخصية للانتقال من مرحلة التبعية والاتكال على الآخرين إلى مرحلة الاستقلالية والاعتماد على الذات”.
وأضاف وكيل الإمارة المساعد للتطوير والتقنية، إلى أن العادات السبع ليست برنامجا عاجلا للإصلاح، كما أنها ليست وصفة سحرية لتحقيق المستحيل، بل إنها منهج للارتقاء والتطوير المستمر في إدارة الذات أولا ثم إدارة العلاقات مع الآخرين.
وأشار الدكتور الحربي إلى أن البرنامج التدريبي يركز على تأصيل الروح الإيجابية لدى المستفيدين من الدورة وتشجيعهم على الأخذ بزمام الأمور، وإرشادهم إلى الطرق التي تجعلهم يبدؤون في تحقيق أهدافهم بعد أن تكون واضحة بالنسبة لهم، كما يعمل البرنامج على تدريب الموظفين على آلية ترتيب الأولويات، وتعزيز فكر المنفعة المشتركة لجميع الأطراف وتجديد القدرات الذاتية باستمرار، مضيفا: “إن البرنامج يركز على إيضاح كيفية تفهم الآخرين قبل الحديث إليهم، ويكرس مبدأ العمل الجماعي لدى المنخرطين في الدورة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)