إنجازات لمركز طب وبحوث النوم بجامعة المؤسس

إنجازات لمركز طب وبحوث النوم بجامعة المؤسس

التعليم السعودي – متابعات : استطاع مركز طب وبحوث النوم بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز أن يحقق على مدى 7 سنوات العديد من الإنجازات العلمية والبحثية، من خلال منظومة الخدمات المقدمة للمرضى، وتطوير سبل التشخيص وتقديم العلاج الناجع لاضطرابات النوم بأشكالها المختلفة، مع السعي لتقدم ونشر ثقافة طب النوم إقليميا، بإجراء الأبحاث المؤثرة وتدريب الكوادر الناشئة.
وحصل المركز في عام 2016 على شهادة الاعتماد الأكاديمي «دبلوم عالي» لتدريب الأطباء في مجال طب النوم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وفي 2017 حصل على الاعتراف لتدريب الفنيين «دبلوم تقنية طب النوم» من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفي أبريل 2017 حصل على الموافقة من مجلس الجامعة على برنامج ماجستير طب النوم.
وأوضح مدير مركز طب وبحوث النوم بالجامعة البروفيسور سراج ولي لـ«عكاظ» أن المركز نظم العديد من الحملات التوعوية، وعرض أفلاما تثقيفية عن أهمية علاج اضطرابات النوم وأضرارها على المجتمع، ومحاضرات توعوية للمدرسين في مدارس مختلفة في محافظة جدة، بجانب توزيع المنشورات التوعوية عن مختلف اضطرابات النوم والخدمات التي يقدمها المركز.
ولفت إلى أنه تم إنشاء مجموعة بحثية تحت مسمى «مجموعة طب النوم البحثية» في عام 2016، وقدم المركز نحو 15 ورقة علمية في مؤتمرات عالمية، و25 ورقة نشرت وقبلت للنشر في مجلات محكمة في السنوات الماضية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)