إنجاز جديد.. فريق سعودي يحقق المركز 77 ضمن «التقط العلم»

إنجاز جديد.. فريق سعودي يحقق المركز 77 ضمن «التقط العلم»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : حصد فريق من طلاب الجامعات السعودية، المركز الأول على مستوى المملكة، في مسابقة «التقط العلم» العالمية، التي يشارك فيها أكثر من 3 آلاف فريق من حول العالم، والمركز الـ 77 على مستوى العالم، وذلك من خلال منصة عالمية.

وقالت المستشارة والباحثة في الأمن السيبراني الأستاذ المساعد بقسم علوم الحاسب الآلي في جامعة طيبة فرع ينبع د. فاطمة الحربي: إن مسابقة «التقط العلم» عبارة عن تحديات في مجال الأمن السيبراني، وتعزز المهارات، وتنمي من التفكير خارج الصندوق، وتكون ضمن مجموعة من التحديات.

وأضافت: يشمل كل تحدٍ عددًا من النقاط، ويتم اعتبار الفائز بناء على كثرة عدد نقاطه، وسرعة إنجازه للتحدي، وذلك بمشاركة أكثر من 3 آلاف فريق من حول العالم يتنافسون فيما بينهم من خلال المنصة وعلى مدى عام كامل ويكون الترتيب لكل مدى زمنية.

وحقق الفريق المكون من طلاب من جامعات طيبة، وجازان، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، المركز الأول على مستوى المملكة، والمركز 77 على مستوى العالم.

وقال الطالب هتان البقيلي أحد أعضاء الفريق من جامعة طيبة: أشكر القيادة الرشيدة «يحفظها الله» على جهودهم نحو التطوير ومواكبة التطورات في جميع المجالات، ومنها مجال الأمن السيبراني، وأشكر جامعتي جامعة طيبة لدعمها وإتاحة الفرصة لي ولزملائي في المشاركة بالعديد من الأحداث.

فيما أكد الطالب لؤي العباسي، أحد أعضاء الفريق من جامعة طيبة، أن شغف الفريق في هذا المجال كان الوقود والدافع للتقدم في مجال الأمن السيبراني الواعد، مشيرًا إلى فخره بالتطور السيبراني، الذي تشهده المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)