إندونيسيا تطلب من المملكة المساعدة بمعالجة القائمة السوداء

إندونيسيا تطلب من المملكة المساعدة بمعالجة القائمة السوداء

التعليم السعودي : وجهت الحكومة الإندونيسية مطلبها من نظيرتها السعودية بضرورة المساعدة في موضوع إعادة مواطنيها المدرجين على “القائمة السوداء” والمحظور استقدامهم.
وكشفت مصدر بأن إدارة الهجرة في حكومة جاكرتا تقدمت بطلب رسمي إلى الجهات المختصة بالمملكة لتقديم مساعداتها والتعاون في عملية إعادة المواطنين الإندونيسيين المسجلين في القائمة السوداء.
وأمام ذلك، قال رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية سعد البداح لـ”الوطن” إنه ليس لديه تعليق على هذا الموضوع، ولكنه أكد أن أي عامل يرتكب جنحة ما، ويحكم عليه بحكم شرعي يتم إبعاده عن البلاد ويمنع من دخولها.
ويأتي طلب الحكومة الإندونيسية على خلفية مفاوضات قامت بها وزارة العمل السعودية مع مسؤولين إندونيسيين بشأن الاتفاق على تطوير التعاون وإعادة فتح الاستقدام بما يتوافق مع الرغبات المشتركة والشروط المرضية لجميع الأطراف، إلا أن المصادر ذاتها أكدت أن طلب إدارة الهجرة الإندونيسية ليس شرطا أو بندا قدمته الحكومة الإندونيسية في اجتماع أعمال اللجان المشتركة لإعادة فتح الاستقدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)