إنشاء أول جمعية علميّة سعوديّة لتقنية القلب بجامعة الدمام

إنشاء أول جمعية علميّة سعوديّة لتقنية القلب بجامعة الدمام

التعليم السعودي : صدرت مؤخراً موافقة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بإنشاء الجمعية السعودية لتقنية القلب على أن تكون جامعة الدمام هي الحاضن الرئيس لهذه الجمعية.
وأوضح رئيس الجمعية رئيس قسم تقنية القلب بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام الدكتور عبد الله الشهري أن هذه الجمعية ستكون أحد أهم الروافد العلمية لكل الأطباء المتخصصين في أمراض القلب ، مؤكدا سعي الجامعة من خلال هذه الجمعية إلى تحقيق أهداف علمية تكون ذات فائدة علمية كبيرة للمجتمع وللمتخصص على وجه العموم , مبينا أن الجمعية تعمل حسب القواعد التي تعمل بها جميع الجمعيات السعودية الصحية ، مشيراً إلى تشكيل أعضاء مجلس الإدارة التأسيسي خلال الاجتماع العلمي الأول.
من جانبه قدم مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش شكره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على الموافقة بإنشاء الجمعية العلمية السعودية لتقنية القلب ومقرها جامعة الدمام قائلاً :” جامعة الدمام حريصة على أن تكون السباقة في أن تكون منهلاً للعلم وأهله من جميع التخصصات والفئات العلمية “.
وفي ذات السياق قال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور غازي العتيبي :” إن الجمعية تسعى لتقديم المشورة العلمية في مجال تقنية القلب والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء الهادف إلى تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضائها وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها” ، مضيفاً أن الجمعية حريصة على المساهمة الفعالة في توعية أفراد المجتمع بأمراض القلب والأوعية الدموية وطرق الوقاية منها.
( واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)