إنشاء أول مجلس للطفل في الرياض

إنشاء أول مجلس للطفل في الرياض

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أطلق المعهد العربي لإنماء المدن اللقاء التعريفي الأول لمجلس أطفال الرياض للعام 2022م، بمشاركة وزارة التعليم وأمانة منطقة الرياض وحضور 23 موهوبا وموهوبة من طلاب وطالبات مدارس المملكة. ويعمل مجلس أطفال الرياض على مشاركة الأطفال للتعبير عن آرائهم والتأثير في القرارات المتعلقة بمدينتهم من خلال مجلس أطفال الرياض، ويهدف إلى تعريف الأطفال بآلية عمل مجلس الأطفال في الرياض وضوابطه ومعايير اختيار الطلبة والطالبات، الذي تم ترشيحهم من وزارة التعليم، وهم 26 طالبا وطالبة من جميع أحياء مدينة الرياض للمشاركة في المجلس للتعبير عن آرائهم والتأثير في القرارات المتعلقة في مدينتهم لتوفير بيئة آمنة وصحية للأطفال.

وحضر اللقاء 23 طالبا وطالبة ( 12 طالبا من قسم البنين 11 طالبة من قسم البنات) وقد ألقيت العديد من الكلمات من مدير المعهد العربي لإنماء المدن، وكلمة مستشار خدمة مجتمعية من أمانة منطقة الرياض، تلاها كلمة مدير التوجية والإرشاد بوزارة التعليم وكلمة لعضو هيئة حقوق الإنسان، ثم شرح مفصل عن آلية عمل مجلس الطفل بالرياض وبعدها استمع الحاضرون إلى مشاركة بالاتصال المرئي نقل تجربة حية عن المجلس البلدي بعمان.

من ناحية أخرى أتيحت الفرصة لأعضاء المجلس بالتعريف عن أنفسهم وتطلعاتهم نحو مجلس أطفال الرياض وتوصيل صوتهم للمسؤولين بالأمانة لمعالجة مايهمهم فيما يتعلق بمدينة الرياض، وتم الاستماع إلى مداخلات من أولياء الامور بترحيبهم بالمجلس وأن أطفالهم مشاركون فيه، وقد أبدى عدد من الحضور تطوعهم بالمشاركة بالتغطيات الإعلامية، وتدريب وتأهيل أعضاء المجلس.

وتأتي هذه التجربة للمساهمة في تمكين الأطفال من اختيار تجاربهم المهنية المستقبلية وحياتهم المستقبلية،

وتحقيق مخرجات مجتمعية ذات أثر فعال على الأطفال وبيئتهم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)