إنشاء “تقني البنات” بالقنفذة

إنشاء “تقني البنات” بالقنفذة

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن بدء إحدى المؤسسات الوطنية تنفيذ مشروع المعهد العالي التقني للبنات بمحافظة القنفذة، الذي تشرف عليه المؤسسة بتكلفة 84 مليون ريال وبمساحة 200 ألف متر مربع.
وأوضح مدير المشروع المهندس الحسين حامد، أنه تم الانتهاء حاليا من أعمال الحفر وطبقات الإحلال والأساسات للمبنى الرئيس، مبينا أن المشروع يتكون من مبنى رئيس، وأكاديمي، وتعليمي، ومعامل وقاعات تدريب وتحضير، وقاعة ندوات ومسرح ومكتبة إلكترونية، إضافة إلى حضانة، ومصلى، وسكن، وغرف للحراس والكهرباء، ومخازن.
وتمت ترسية مشروع المعهد العالي التقني للفتيات في 8/ 6/ 1433، ووقع العقد في 21/ 7/ 1433، بقيمة 83974209 ريالات، كما سلم الموقع من قبل المؤسسة في 20/ 8/ 1433، وتاريخ انتهاء المشروع هو 5/ 3/ 1436.
ويقع المشروع على طريق جدة جازان الدولي – نحو 10 كم جنوبا – وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، التي انتهت أخيرا من تنفيذ مشروع مماثل بمحافظة الأفلاج، كما تعمل في المراحل الأخيرة لمشروع آخر بالقطيف.
ويحظى المشروع بمتابعة متواصلة من محافظ القنفذة فضا البقمي، ومن رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد الزهراني، خاصة أنه يعد الوحيد للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني لخدمة فتيات محافظة القنفذة، اللاتي تقتصر فرص تعليمهن لما بعد الثانوي على فرع الكلية الجامعية بالقنفذة التابع لجامعة أم القرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)