إنشاء كلية لـ«الدراسات القضائية» بالجامعة الإسلامية

إنشاء كلية لـ«الدراسات القضائية» بالجامعة الإسلامية

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، صدور موافقة المقام السامي على إنشاء كلية جديدة باسم «كلية الأنظمة والدراسات القضائية»، لتصبح تاسع كلية في مصفوفة كليات الجامعة حتى اليوم.
وقال مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي إن الموافقة الكريمة على إنشاء الكلية يعزز رسالة الجامعة الإسلامية الوطنية والإنسانية لخدمة المسلمين حول العالم، مشيرًا إلى أن مقترح إنشاء الكلية حظي بموافقة المقام السامي الكريم بعد توصية اللجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء المتضمِّنة الموافقة على ما تم التوصل إليه بمحضر هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
وأوضح أن الكلية الجديدة تضم قسمين هما: الأنظمة، والدراسات القضائية، ويتم العمل حاليًا على تحويل قسمي القضاء والأنظمة من كلية الشريعة إلى كلية الجديدة مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في تعميق الدراسة في تخصصي الأنظمة والقضاء وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>