إنشاء كلية للسياحة والفندقة بقيمة 90 مليون ريال

إنشاء كلية للسياحة والفندقة بقيمة 90 مليون ريال

التعليم السعودي : تنفذ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في الأحساء مشروع مبنى كلية للسياحة والفندقة، قدرت ميزانية إنشائها بمبلغ 90 مليون ريال، وهو مشروع يعد من أحد المشاريع التنموية التي تدعم بالدرجة الأولى الاقتصاد الوطني.

وتهدف الكلية لإعداد الكوادر السياحية اللازمة بإطار تقني ومهني بحت، بحيث تتم تهيئة هذه الكوادر بأسلوب علمي، يتمشى مع مجريات الأمور والتغييرات الحاصلة لمحافظة الأحساء وأهميتها في المنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

وتشمل عملية البناء إنشاء فندق 4 نجوم، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع.

ويتكون المشروع من: مبنى الكلية وهو مبنى أكاديمي، ومعامل، ومطبخ رئيسي، ومطبخ تدريبي، والفصول، والعمادة. وهي مكونة من 3 أدوار على مساحة 18 ألفا و521 مترا مربعا تقريباً، ومبنى الفندق مكون من 6 أدوار على مساحة 5300 متر مربع تقريباً، ومبنى قاعة متعددة الاستخدامات، وقاعة رياضية مغلقة، ومنطقة رياضية مفتوحة، ومسجد بمساحة 484 مترا مربعا، ومنطقة مغطاة وأروقة وممرات خارجية وساحات تجمع مساحتها 411 مترا مربعا، ومبنى سكني للعاملين بالكلية (دورين)، ومحلات تجارية، ومنطقة الملاعب الرياضية. وتستوعب الكلية 1800 متدرب، وسيأخذ مبناها طابع التراث العمراني في الأحساء.

أما الوظائف التي ستؤهل تخصصات الكلية الخريجين إليها، فهي: المكاتب الأمامية، إدارة الأغذية والمشروبات، وظائف الإشراف الداخلي، وظائف الغسيل والكي، وظائف التسويق والمبيعات، وظائف إدارة الحفلات والمؤتمرات والمناسبات.

وتوقع عدد من المستثمرين في السياحة أن الكلية سوف تتناسب مع طموح وتطلعات المسؤولين، خصوصا أنها تعتبر من الكليات الجديدة في المنطقة، والتي ستكون ثمارها مفيدة وكبيرة، بالإضافة إلى أن الفندق يعمل كمركز تدريبي ومشروع استثماري يرتقي لخدمة كافة المواطنين، كما أنها سوف توفر فرص العمل للمواطنين في المجال السياحي عبر تدريبهم للعمل في مختلف المهن والتخصصات المتعلقة بصناعة السياحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)