إنشاء معهد متخصص للداعيات بالمدينة المنورة

إنشاء معهد متخصص للداعيات بالمدينة المنورة

التعليم السعودي : افتتح المشرف العام على القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة الشيخ يوسف الحميد القاضي بالمحكمة العامة الملتقى الأول لداعيات المنطقة، والذي يهدف إلى تأصيل وتأهيل وتطوير العمل الدعوي وذلك بالقسم النسائي من خلال الدائرة الصوتية المغلقة.

وتطرق فضيلته خلال كلمة الافتتاح إلى أهمية تطوير وسائل الدعوة والاستفادة من الوسائل الحديثة المتاحة لخدمة الدعوة، خاصة في المجتمعات النسائية كما حث المشاركات على بذل مزيد من الجهد وطرح الأفكار، وذلك للخروج بالمقترحات والأفكار الدعوية التي من شأنها تطوير وتنويع وسائل الدعوة.

هذا وقد ضم اللقاء أكثر من أربعين داعية ومرشدة من المهتمات بشؤون الدعوة في الأوساط النسائية كما طرح خلال اللقاء، عدداً من أوراق العمل فيما يخص تطوير وسائل الدعوة ، كان أبرزها ورقة عمل قدمتها الداعية هيا الحربي بعنوان (أهمية الإخلاص والاتباع في الدعوة إلى دين الله) كما قدمت فاطمة مجاهد مديرة التوعية الإسلامية بقسم البنات بإدارة التربية والتعليم ورقة عمل أخرى بعنوان (فضل الدعوة والأسلوب والوسائل التي يتم من خلالها الوصول لأكبر شريحة من الفتيات).

من جانبه، أوضح الشيخ الحميد أن القسم وخلال الملتقيات القادمة سيتم مناقشة فكرة إنشاء معهد مختص في إعداد الداعيات.

وأوضح مساعد المشرف على القسم النسائي جمعان العسيري بأن اللقاء اختتم بطرح عدد من التوصيات من المشاركات كان أبرزها: التأكيد على العمل الجماعي في الحقل الدعوي، وضرورة عقد اجتماعات دورية لمناقشة أمور الدعوة، والتوصية بعقد دورات تدريبية للرقي بمهارات الداعيات في مجال الدعوة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)