إنشاء مكتب «لإدارة المخاطر» بجامعة الدمام

إنشاء مكتب «لإدارة المخاطر» بجامعة الدمام

التعليم السعودي : كشف وكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله بن حسين القاضي ان جامعة الدمام بصدد انشاء مكتب لإدارة المخاطر في الجامعة، يغطي كافة العمادات والادارات والكليات في جامعة الدمام، والذي بدوره يقيس المخاطر التي من الممكن ان تتوقعها في عدم تحقيق اهدافها وهي مرتبطة بالخطة الاستراتيجية للجامعة بجميع الجوانب مثل الافراد او المباني او الاجراءات او القضايا المالية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي استمرت يومين واختتمت امس بعنوان “ادارة المخاطر والتخطيط الاستراتيجي” التي تنظمها وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، ممثلة بعمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي بالتعاون مع المجلس البريطاني وبالتنسيق وموافقة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي والتي حضرها 60 مشاركا من مختلف وكالات وكليات وعمادات ومراكز ووحدات جامعة الدمام. وقدم الورشة الخبيران العالميان الدكتور ستيف شادوك والدكتور ريانون بريش حيث تناولت الورشة مفاهيم إدارة المخاطر، والتعرف على المخاطر في المؤسسات التعليمية، وعلاقتها بالتخطيط الاستراتيجي، وكيفيات تقويم المخاطر، ومراقبة الخطط التنفيذية لإدارة المخاطر.

واضاف الدكتور القاضي: إن ادارة المخاطر احد الامور الهامة لأي جهة سواء كانت أكاديمية ام غير أكاديمية، وتنشأ لها ادارة خاصة بالمخاطر لقياس المخاطر التي من الممكن ان تتوقعها في عدم تحقيق اهدافها وبالتالي فأنت تتوقع ما هي المخاطر التي من الممكن ان تحدث قبل ان تحدث، وتبدأ بوضع خطة فيما لو وقعت وما هي آلية العمل للسيطرة عليها او التقليل من المشكلة التي تقع او تحولها الى مكان آخر.

وأكد الدكتور أحمد بن عبدالله الكويتي المشرف العام لعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الدمام، أن إدارة المخاطر عنصر مهم في التخطيط الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي ولا يمكن لأي مؤسسة وضع خطط للجودة والتطوير ومتابعة تحقيق الأهداف دون وضع خطة لإدارة المخاطر بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)