إنشاء وحدة لتقويم التعليم في جامعة المؤسس

إنشاء وحدة لتقويم التعليم في جامعة المؤسس

التعليم السعودى : زار محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف الرومي، أمس، جامعة الملك عبدالعزيز التقى خلالها بمدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي.
وأعلن اليوبي خلال اللقاء، عن إنشاء وحدة لتقويم التعليم بجامعة الملك عبدالعزيز، تساند وتدعم برامج وجهود الهيئة الرامية لرفع جودة التعليم وتحسين مخرجاته في الجامعة وفقاً لصحيفة الشرق.
وتطرق إلى الدور الذي تضطلع به هيئة تقويم التعليم، والمتمثل في رفع جودة التعليم، وكفايته، ودعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام بالمملكة، ورفد سوق العمل بالمؤهلات القادرة على التفاعل مع مسيرة المملكة التنموية.
من جهته، ألقى الدكتور نايف الرومي، كلمة شرح فيها الحاجة والظروف التي دعت لقيام الهيئة، وعدَّد المهام التي تعمل عليها، كإعداد المعايير المهنية، واختبارات الكفاية، ومتطلبات رخص المهنة للعاملين في التعليم، وبناء الإطار الوطني لمؤهلات التعليم، والتواصل مع الهيئات والمؤسسات المماثلة في الخارج، وبناء معايير متقدمة لمراحل التعليم العام، تستخدم لقياس كفاية الأداء.
وأفاد أن جودة التعليم هي عملية تراكمية، تسهم في الوصول إليها مؤسسات ومنظمات عديدة في الدولة والمجتمع.
وتم خلال اللقاء تقديم عرض لمشروع الإطار الوطني للمؤهلات التي تضطلع بتنفيذه هيئة تقويم التعليم العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)