إنفاذاً لتوجيهات عليا.. تصنيف «مهندس» لخريجي التقنية

إنفاذاً لتوجيهات عليا.. تصنيف «مهندس» لخريجي التقنية

التعليم السعودي – متابعات : علمت «عكاظ» أن الهيئة السعودية للمهندسين، صنفت في اللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الهندسية، خريجي برامج بكالوريوس الهندسة في الكليات التقنية وما في حكمها التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على درجة المهندس، وذلك استناداً على التوجيهات العليا التي تقضي بـ«بإعطاء خريجي درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية من كليات التقنية من المميزات ما يعطى لخريجي كليات الهندسة في المملكة».

واعتمدت الهيئة إعداد وتوقيع مذكرة تفاهم بينها وبين المؤسسة، تهدف للتعاون بين الطرفين، بحيث تتيح هذه المذكرة تطوير منفعة مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات عند تنفيذ الإستراتيجيات والخطط والبرامج الهندسية للطرفين في مجالات التخطيط لمستقبل التعليم الهندسي التقني في المملكة وتحديد الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل.

ولفت خطاب بعثه رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل جارالله البقعاوي، إلى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، إلى تصنيف خريجي درجة البكالوريوس من كليات الهندسة التقنية التابعة للمؤسسة، وذلك نظرا لأن نظام مزاولة المهن الهندسية لا يجيز مزاولة أي من المهن الهندسية إلا بعد الحصول على الاعتماد المهني من الهيئة، وفقاً لما ورد في النظام وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    المفروض مايكون فيه فرق بين المهندس التقني
    والمهندس الاكاديمي خاصه بالراتب
    ام المسمى فلا يهم

  2. ٥
    زائر

    اتوقع حتى الدبلوم العالي يعتبر مهندس لأننا عملنا تطبيقي وعملي على جميع المهارات

  3. ٤
    زائر

    صحيح. المفروض اعلى من مهندس

  4. ٣
    زائر

    هذا المفترض وبمجرد مناقشة بسيطة بين خريج جامعي وخريج منهم يتبين الفرق الشاسع فأين الانصاف

  5. ٢
    زائر

    يستاهلون وبالتوفيق لابنائنا الطلاب والخريجين

  6. ١
    زائر

    خريجي التقنية درسو المناهج العلمية للهندسة ثم درسوها بشكل تطبيقي في المختبرات، لديهم حصيلة مهندس مع خبرته العملية لذلك يجب ان يكونو اعلى من المهندس العادي.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>