إنقاذ ٩ معلمات وسائقهن بتربة

إنقاذ ٩ معلمات وسائقهن بتربة

التعليم السعودي : أنقذت فرق الدفاع المدني بتربة ٩ معلمات وسائقهن، بعدما احتجزتهم الأمطار في هجرة العصلة أمس، حيث قامت ٣ فرق بقيادة مساعد مدير الدفاع المدني بتربة لشؤون العمليات المقدم ناصر البقمي بإخراج المعلمات وسائقهن بصحة جيدة. وكانت الأمطار التي شهدتها الطائف والمحافظات المجاورة لها أمس قد أدت إلى احتجاز عدد من المركبات، فيما داهمت السيول عددا من المنازل شمال الطائف، وأعاقت حركة السير على طريق السيل.
وقال الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني العقيد خالد بن عبدالله القحطاني إن مركز عمليات الدفاع المدني تلقى ما يزيد على 1800 بلاغ خلال الـ24 ساعة الماضية، شملت تضرر بعض المنازل واحتجاز سيارات وتعلقها في المياه والوحل إضافة إلى تساقط الصخور ومداهمة السيول لبعض الأحياء والقرى شمال وشمال شرق المحافظة وجنوبها تجاه السيل الكبير والصغير وعشيرة والمحاني وبني سعد، إضافة إلى داخل المحافظة.
وأشار القحطاني إلى أن فرق المراكز الميدانية الثابتة تقدر بـ33 مركزاً، إضافة إلى فرق مساندة مدعمة بالقوى البشرية والآلية، مهيأة للتدخل عند الحاجة. وقال إن فرق الإنقاذ باشرت حوادث انتشال بعض المحتجزين شرق وشمال المحافظة، فيما تم خلال 24 ساعة إخلاء 5 منازل متضررة، وتأمين مسكن لعدد 7 أشخاص يشكلون أسرتين، كانوا يحتاجون إلى مأوى، فيما أمنت لهم بعض المواد الغذائية.
إلى ذلك، اضطر مواطن وأسرته إلى مغادرة منزلهم الكائن بمركز السيل الكبير شمال الطائف، بعد أن داهمتهم السيول التي شهدها المركز حيث تحولت غرف المنزل إلى برك من الماء.
ولم يتمالك المواطن عبيدالله الثبيتي هول الموقف وهو يرى السيول تحاصر منزله وتتدفق بغزارة من أبوابه، فغادر وأسرته من باب خلفي تاركين وراءهم كافة أغراضهم ومقتنياتهم. ونقلت أسرة الثبيتي والدهم إلى المستشفى بعدما أصيب بوعكة صحية نتيجة هول الموقف.
“الوطن” زارت منزل الأسرة المنكوبة، حيث قال فهد الثبيتي إن السيول داهمت منزل عمه والمنزل المجاور له الذي يسكن فيه ابنه وأتلفت ما بهما من أثاث وأجهزة كهربائية، إضافة إلى هدم فناء المنزل من جهتين، وإتلاف عدد من مركباتهم.
وقال إن عمه أدخل المستشفى من هول الصدمة وخوفه على أسرته جراء اقتحام السيول لمنزله والخسائر الكبيرة التي تعرض لها.
إلى ذلك أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة اليوم في محافظات القويعية وعفيف والدوادمي ومهد الذهب وجميع القطاعات التابعة لها.
كما تم تعليق الدراسة بقطاع رنية والخرمة والمويه التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، فيما شمل التعليق قطاعات الدوادمي والجمش والبجادية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي.
وأوضح الدخيني أن تعليق الدراسة في المحافظات والقطاعات المشار إليها جاء بناء على توجيه مديري التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)