«إيثار» تُطلق حملة «دمي لضيوف الرحمن» في الشرقية

«إيثار» تُطلق حملة «دمي لضيوف الرحمن» في الشرقية

التعليم السعودي : أطلقت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية (إيثار) حملة للتبرع بالدم تحت شعار “دمي لضيوف الرحمن” بالتعاون مع المختبر المركزي وبنك الدم بالدمام، لحث المواطنين والمقيمين بالمنطقة على التبرع بالدم لدعم مخزون موسم الحج، انطلاقًا من مبدأ التكافل الاجتماعي والإنساني.

وأوضح المدير الطبي للجمعية الدكتور شادي أنيس، أن الحملة تأتي متزامنة مع بدء الاستعدادات لموسم الحج، لتزويد مخزون بنك الدم بالدمام بالكميات اللازمة، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى دائماً لتشجيع ودعم التبرع بالدم.

وأكد الدور الحيوي للمتطوعين فى إنقاذ حياة آلاف المرضى المحتاجين لنقل الدم ومكوناته، مشيرًا إلى أن الاعتماد الكامل على المتبرعين بالدم لإنقاذ حياة المرضى تتضح أهميته إذا علمنا أن الدم لا يُصنع ولا يوجد له بديل، والخيار الوحيد المتاح هو نقله من إنسان إلى آخر، متوقعاً تجاوز عدد المتبرعين خلال اليومين المحددة للتبرع 70 متبرعاً.

وأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء الدكتور عبدالعزيز التركي، بالجهود التي تبذلها لجنة التبرع بالدم في الحث على زيادة مخزون الدم في المختبر المركزي، واستثمار الإجازات السنوية في دعوة المتبرعين للتبرع بالدم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)