ابتعاث أول دفعة من طلاب معهد الدراسات البحرية لبريطانيا

ابتعاث أول دفعة من طلاب معهد الدراسات البحرية لبريطانيا

التعليم السعودي – متابعات : كشف قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية العميد ماجد بن هزاع الشليحي أن هناك تسربا في عدد الطلاب من المعهد يصل إلى 20% بسبب اللغة الانجليزية، وتم التشاور في ذلك مع قائد القوات البحرية لمحاولة إيجاد حلول بديلة لنسبة التسرب مثل تكثيف الدروس وعقد دورات صغيرة للمعلمين بالمعهد للتعامل مع الطلاب.
وأضاف العميد الشليحي لـ «اليوم»: إننا في المعهد نحاول تهيئة جميع الظروف للطلبة سواء بايجاد دروس خصوصية أو غيرها من الأمور التي قد تخدم الوضع، مطالبا إدارة التربية والتعليم بتكثيف دروس اللغة الانجليزية في المدارس خاصة المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح العميد الشليحي أن المعهد قام بابتعاث 37 طالبا من طلبة المعهد لدراسة دبلوم العلوم الفنية البحرية وذلك لاحلال مشروع القناص في بريطانيا كأول دفعة للمعهد يتم ابتعاثها وذلك لمدة سنتين وسيتم تخريج الطلاب في الدفعة 68 التي سيرعى حفل تخرجها قائد القوات البحرية الفريق فهد الغفيلي.
وقال العميد الشليحي: إن المعهد سيحتفل بعد غد الخميس بتخريج 150 طالبا منهم 16 طالبا من دولة البحرين يمثلون الدفعة 68.
وأوضح أنه سعيا من انطلاق رؤية المملكة 2030 قام المعهد بابتعاث عدد من الطلبة لإكمال دراستهم خارج المملكة ويتم الآن التحضير لإرسال دفعة ثانية، موضحا أن الطاقة الاستيعابية للمعهد 1000 طالب وهناك خطة ليكون عدد الطلبة في كل دورة 300 طالب وهذه فرصة للشباب الطموح الذي يريد أن يخدم وطنه ويدافع عنه.
وبارك العميد الشليحي للطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم وتمنى أن يكونوا لبنة ينتفع بها الوطن والقوات البحرية وتكون أساس العلم لبداية حياتهم العملية ليكونوا ذوي خبرات وتأهيل عال لاستخدام جميع الأجهزة الحديثة لخدمة الدين والدفاع عن الوطن.
كما عبر عدد من الطلبة الخريجين من الدورة 68 عن سعادتهم الغامرة بتشريف قائد القوات البحرية لحفل تخرجهم، مؤكدين أن ذلك سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأعرب الخريجون عن سعادتهم الغامرة بهذا التخرج، مؤكدين أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بتخرجهم من معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية.
فيما قال الخريج عبدالرشيد الشاجري: الفرحة لا تسعنا اليوم وقد وفقنا الله سبحانه وتعالى لنيل شرف التخرج من هذا المعهد العريق لنكون جنودا مخلصين للوطن بإذن الله تعالى ونخدم وطننا الغالي بكل ما نملك من قوة وحزم ونهدي تخرجنا هذا إلى ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
أما الخريج محمد المالود فقد عبر عن سعادته بهذا التخرج والذي وصفه بأنه ثمار جهده في التحصيل العلمي حيث أهدى هذا التخرج إلى ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى والديه اللذين وقفا معه طيلة الدراسة في هذا المعهد وأضاف: إنه يقدم الشكر الجزيل لقائد المعهد ولمنسوبي المعهد على وقوفهم مع الطلبة ومساعدتهم للحصول على النجاح والتفوق.
وأكد الخريج علي الشهري أن التعليم حظي بمكانة كبيرة لدى حكومتنا الرشيدة ورجالاتها حتى أصبح من أهم الأسس والدعائم فيها بعد أن توفرت له اسباب التقدم والارتقاء ونال التشجيع والدعم والتقدير، وأنه يهدي هذا التخرج إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم. وأنه بإذن الله سيكون له شأن كبير لرؤية 2030.
أما الخريج محمد الدوسري فقد أكد أنه سعيد وفخور بهذا التخرج والذي فتح له آفاقا كبيرة تأتي في مقدمتها خدمة الدين ثم الملك والوطن. مضيفا: إنه نال من العلم الكثير واستفاد من التدريب على أفضل المعدات واليوم فرح بهذا التخرج ويهدي هذا التخرج إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وإلى قائد القوات البحرية والى قائد المعهد.
وعبر الخريج ياسر الحارثي عن شكره وتقديره لراعي الحفل قائد القوات البحرية على رعايته هذا التخرج وإلى كل من وقف معنا من الأقارب ومنسوبي المعهد ونحن إن شاء الله في خدمة الدين ثم الملك والوطن وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)