ابتعاث 80 طالبا في تخصصات الطيران

ابتعاث 80 طالبا في تخصصات الطيران

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني خطتها لابتعاث الطلاب لهذا العام، وفقًا للاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لبرنامج «وظيفتك-وبعتثك».
وفي هذا الإطار قامت هيئة الطيران المدني بالترتيب والتنسيق لحصر الاحتياجات من التخصصات المطلوبة، حيث تم دراستها وتدقيقها.
وحصرت الهيئة المقاعد المطلوبة لهذا العام والبالغ عددها 80 مقعداً، خصص منها 40 مقعداً لدبلوم «المراقبة الجوية» والبقية الأخرى موزعة بين مرحلتي البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات مثل الأمن السيبراني وعلوم الطيران وإدارة وهندسة وسلامة الطيران.
ومن خلال التنسيق المستمر مع وزارة التعليم بهذا الخصوص تم تشكيل لجنة للمقابلات ووضع آلية الاختيار بغرض انتقاء أفضل المتقدمين، بإشراف مباشر من الإدارة العامة للموارد البشرية في الهيئة.
وأوضح مساعد الرئيس للخدمات المشتركة د.أيمن الشلفان أنه يوجد حالياً 61 مبعثاً في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات المرتبطة بالمجال وكذلك يوجد 74 مبتعثاً لمرحلة الدبلوم في المراقبة الجوية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)