ابن حميد يحث المبتعثين والمبتعثات على المثابرة في تحصيل العلم والجد

ابن حميد يحث المبتعثين والمبتعثات على المثابرة في تحصيل العلم والجد

التعليم السعودي : حث معالي المستشار في الديوان الملكي، إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد , المبتعثين والمبتعثات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على المثابرة في تحصيل العلم والجد في البحث والدرس، كما حثهم على الحلم والأناة، والبعد عن كل ما يدعو إلى الغضب، عاداً مشاركته في الملتقى لقاء مع أجيال ينتظرهم مستقبل واعد لهم ولبلدهم.
وتحدث معاليه، في محاضرة ألقاها في ملتقى المبتعثين في محطته في محافظة جدة عن قواعد عامة للنجاح في الحياة من أهمها حسن الاستماع والتأمل فيما يقال، ليستفيد المرء منها، وليفهم ما يقال، موصياً المبتعثين والمبتعثات ألا يكون همهم في الاستماع للرد فقط، شارحاً رؤيته بالقول “لا تستمع للناس من منطلقاتك”.
وتطرق معاليه لمرحلة ابتعاثه لدراسة الطب، وقال إن اهتمامه كان بمجالين هما الطب، وعلوم الشريعة , مبينا أنه اختار علوم الشريعة وكانت هي الخير.
ثم تناول معاليه موضوع الحرية، وقال إنها “القدرة على الانضباط وليست التسيب”، حاثاً المبتعثين والمبتعثات على الاهتمام بتحقيق النجاح في الهدف الذي ابتعثوا من أجله، ودعاهم إلى حسن التخطيط .
وأشار إلى أن من أهم عناصر التخطيط أن يكون المرء واقعياً وطموحاً وأن يضع نهاية لكل أمر يخطط له.
وفي نهاية المحاضرة أجاب معاليه على أسئلة المبتعثين والمبتعثات، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم في بعثاتهم وأن يعودوا إلى وطنهم مسلحين بالعلم والمعرفة ليسهموا في بنائه وعمارته وتقدمه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>