اتفاقية بين «مؤسسة آل إبراهيم الخيرية» و«عناية» لتنفيذ برنامج الدواء المجاني

اتفاقية بين «مؤسسة آل إبراهيم الخيرية» و«عناية» لتنفيذ برنامج الدواء المجاني

التعليم السعودي :وقعت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” اتفاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية بمنطقة الرياض تستهدف تقديم الدواء المجاني للمرضى المحتاجين وأصحاب الدخول المحدودة بمنطقة الرياض .

ووقَّع الاتفاقية عن مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية عبدالله بن إبراهيم الحواس الأمين العام ، فيما وقَّعها عن جمعية “عناية” الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس مجلس الإدارة بالإنابة .

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق تعاون مثمر يرمي إلى توفير الدواء المجاني للمرضى المحتاجين وأصحاب الدخول المحدودة ، بالإضافة إلى المساهمة في تحمُّل الأعباء والالتزامات لتوفير علاج مجاني للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة ، في حال توافر شروط الحاجة والمساعدة .

وأشار الجانبان إلى ضرورة الاستفادة من برامج الرعاية الصحية وتقديم الخدمات للمرضى ورغبة الجهات الخيرية في تقديم تلك الخدمات لمستحقيها، والعمل على تبادل المعلومات والبيانات بشأن وضع المرضى المحتاجين بمنطقة الرياض.

وبدوره قدم الدكتور عبدالرحمن السويلم خالص شكره وشكر الجمعية لمؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية لروح التعاون التي تعمل بموجبها المؤسسة كما قدم شكره الى الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس الأمناء و الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم نائب رئيس مجلس الأمناء , مشيراً الى ان هذا الدعم سيساهم بإذن الله في التخفيف عن كاهل المرضى لاسيما أن بعض المرضى لا يستطيع توفير الأدوية بسبب تكلفتها فضلاً عن عدم توفر العلاج .

وقال : “المؤسسة تحرص على توقيع الاتفاقيات وتفعيلها وتبادل الزيارات، وتنادي بالتنسيق من أجل تنفيذ برامج مشتركة؛ لتطوير القطاع الخيري، وتحقيق الرسالة المنشودة المتمثلة في خدمة المرضى المحتاجين”.

وأضاف “السويلم”: “هدف المؤسسة يتوافق مع الغاية التي تسعى إليها جمعية “عناية”، وهي تقديم العناية الصحية الخيرية ومساعدة المحتاجين من المرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائل لهم، وضمان إشراكهم في البرامج العلاجية المتعددة والوقائية، والتي توفرها المؤسسة العلاجية سواء الحكومية أو الخاصة”.

وقال “الحواس”: “الاتفاقية جاءت في سياق الدعم المتواصل والدور الفعال الذي تقوم به مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية ؛ لتطوير القطاع الخيري في المنطقة، والعمل على نشر مفهوم التكافل الاجتماعي بين كل المؤسسات والقطاعات العامة والخاصة من ناحية، وكذلك بين عموم أفراد المجتمع من ناحية أخرى “.

وأضاف: “المؤسسة تسعى جاهدة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى المحتاجين.”

وأردف “الحواس”: “المؤسسة ستقدِّم خدماتها لمرضى جمعية “عناية” من خلال تنفيذ برنامج الدواء المجاني لعام 1434 ه ، وذلك بعد دراسة حالات المرضى، واستيفاء البحوث الاجتماعية لهم .”

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)