اتفاقية لإنشاء مركز للنزاعات في جامعة محمد بن فهد

اتفاقية لإنشاء مركز للنزاعات في جامعة محمد بن فهد

التعليم السعودي : أبرمت جامعة الأمير محمد بن فهد، ممثلة في قسم القانون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، اتفاقية مع كلية القانون في جامعة بيبرداين.
وتهدف الاتفاقية إلى تمكين الطلاب من تعزيز الممارسات لتسوية النزاعات التجارية، والتحكيم الدولي، وذلك عبر مركز ستراوس لتسوية النزاعات الدولية في جامعة بيبرداين، كما تشمل إقامة وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وبرامج تعليمية، ودورات متعلقة بممارساتٍ وآلياتٍ لتسوية النزاعات التجارية، والتحكيم الدولي.
كما تسعى الجامعة من خلال الاتفاقية إلى وضع الأسس لإنشاء مركز للنزاعات بهدف جعل طلاب القانون قادرين على حل النزاعات بمهارة عالية، وعبر تطبيقات تطوِّر قدراتهم في ذلك.
ومن المقرر أن يقوم عدد من طلاب قسم القانون في الجامعة بزيارة إلى مركز ستراوس للنزاعات الدولية والتحكيم التجاري في جامعة بيبرداين للاطلاع على أعمال المركز، والوقوف على علاقته بكلية القانون، ودراسة كيفية الاستفادة من تطبيقاته لتنمية قدرات الطلاب، إضافة إلى تبادل الخبرات بين طلبة كلية القانون في جامعة الأمير محمد بن فهد، وجامعة بيبرداين. وأوضح نائب مدير الجامعة الدكتور محمد الملحم، أن الجامعة اتخذت الزيارات الميدانية أداةً من أدوات إكساب الطلاب هذه الخبرات عبر خطط عملها التنفيذية لهذا العام، وإطلاعهم على آخر المستجدات في مجال التخصص وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)