اتفاقية لتمويل 256 أسرة منتجة بقيمة مليون ريال

اتفاقية لتمويل 256 أسرة منتجة بقيمة مليون ريال

التعليم السعودي :وقع مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) ومشروع التكافل الاجتماعي بجامع الهدى (الشويعر) مساء أمس الاول اتفاقية شراكة لتمويل «256» من الأسرة المنتجة التابعة للمركز في منطقة الدمام بحوالى 4000 ريال للتمويل الواحد بقيمة إجمالية مليون ريال.
ووفقاً لعضو مجلس الادارة بمركز «جنى» إبراهيم العليان، فإن الاتفاقية تهدف الى تقديم قروض متناهية الصغر لـ256 أسرة من الأسر المنتجة مع تأهيلها وتطويرها اقتصاديًا واجتماعيًا لتحقيق الاستدامة الانتاجية، والاستقلالية بمشروعاتها، من خلال تحسين مستوى الدخل، وبنفس الوقت ترسخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات وتوفر فرص عمل ذاتية للنساء بالمجتمع، ومن آثار هذا المشروع هو الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة بالمجتمع وتمكين النساء اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال المشروعات المدرة للدخل.
وأشار إلى أن المركز وفر19.000 فرصة عمل للنساء في كل من الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان وعرعر والجوف ومكة المكرمة من تاريخ تأسيس المركز في رجب 1431هـ بـ28 أسرة والآن 18000 أسرة بقروض بلغت 60.000.000 ريال، وبلغت نسبة السداد 99.6% ، معتبرًا هذه نسبة متفوقة مقارنة بالمشروعات المماثلة لها داخل السعودية وخارجها ويدل بشكل واضح على نجاح المشروعات التجارية الخاصة بالمستفيدات، حيث وصلت نسبة المشروعات الناجحة إلى 92%، ويدل أيضًا على كفاءة مركز جنى في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها، ويعمل بالمركز 109 موظفين وتصل نسبة النساء العاملات إلى 85% بنسبة سعودة تصل إلى 94%.
ولفت أن جنى قامت بعمل شراكه مع شركة أرامكو السعودية وذلك لتدريب الأسر المنتجة في بعض مناطق المملكة وذلك حسب خطة تدريبية معدة من جنى وممولة من قبل شركة أرامكو.
وأبدى قدرًا من التفاؤل بأن طموحهم في المركز أن يقفزوا بالقروض للأسر المنتجة بحيث تملك مؤسسات صغيرة وان يصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة.
وطالب في نفس الوقت أمانة المنطقة الشرقية تسهيل الحصول على تراخيص لهذه الأسر الى جانب تسهيل الجانب التسويقي من خلال إيجاد أماكن لتسويق هذه المنتجات.
ومن جانبه أوضح المشرف العام على مشروع التكافل الاجتماعي بجامع الهدى (الشويعر) محمد بن حمد الخميس، بأنهم يعملون على إحياء دور المسجد بما يليق ويتناغم مع وقتنا الحاضر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)