اتفاقية لخدمة المعوقين بين جامعة الخليج والمؤسسة الوطنية

اتفاقية لخدمة المعوقين بين جامعة الخليج والمؤسسة الوطنية

التعليم السعودي : أبرمت جامعة الخليج العربي بمقرها اتفاقية تعاون مع المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين بغرض رفد العمل الخليجي نحو تحقيق التنمية الشاملة لقطاع المعوقين. وقع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة ورئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي. وقال الدكتور العوهلي إنه انطلاقا من نهج التعاون ومبادئ وأهداف جامعة الخليج العربي نحو تعزيز وتطوير دورها في خدمة المجتمع الخليجي ومساندة المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية والخاصة في المجالات العلمية والتربوية حرصنا على توقيع الاتفاقية مع المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين لمدها بالخبرات الأكاديمية والبحثية التي تعاونها على رفد قطاع المعوقين في البحرين ودول الخليج العربي.

بدوره أكد الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة على أن المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين كأحد مؤسسات المجتمع المدني تسعى لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي خاصة فيما يتعلق بالتنمية البشرية لفئة المعوقين، مضيفا أن المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين اطلعت بدور تنموي تمثل في تدريب وتأهيل العديد من الكوادر في مختلف وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات والاستشارات اللازمة في الأمور ذات الصلة بالأهداف والمهام المنوطة بكل منهما والتي تمثل اهتماما مشتركا، والتعاون في مجال الأبحاث والدراسات حول الظواهر والموضوعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما التعاون في دعم وتطوير الأنشطة والخدمات التي يقدمها الطرفان للمؤسسات والجمعيات الخليجية العاملة في مجال تنمية ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب التعاون في إصدار ونشر المطبوعات والنشرات التوعوية والتثقيفية التي تستهدف الأطراف والفئات ذات الصلة بالإعاقة، إضافة إلى التعاون المشترك في تبادل الخبرات البشرية والإمكانات المادية والعلمية المتوفرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)