اتفاق بين القياديات التربويات والإعلاميات بردم الفجوة وتعزيز الثقة

التعليم السعودي : تبادلت كل من الإعلاميات وقياديات تربويات في وزارة التربية والتعليم الاتهامات حول ما آلت إليه العلاقة بينهما بسبب انعدام الثقة بين الطرفين وخاصة من قبل القيادات التربوية.

فبينما رأت تلك القيادات أن الإعلام يتسم بعدم المصداقية والتحريف في فحوى التصريحات التي تؤخذ منهم بشكل مباشر ويتم تأويلها بما يحقق رغبة الإعلامية في إضفاء الإثارة للخبر من جهة أو تحقيق الشهرة، تصدت الإعلاميات للإتهام مرجعة الأسباب لحالة التحفظ التي تتسم بها أغلب القيادات في التعليم والبيروقراطية في التعامل بينما تحفظت أخريات عن القول بانعدام خبرة القيادات في التعامل مع وسائل الإعلام والتبعية المطلقة للقيادات النسائية للمسؤول الأعلى. جاء ذلك على خلفية اللقاء الإعلامي الذي نظمته إدارة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم بين شريحة من القيادات التربوية في إدارة التربية والتعليم وشريحة من الإعلاميات في وسائل الإعلام المختلفة لتبادل الآراء وتقريب وجهات النظر حول القضايا التربوية والإعلامية.

واتفق الجانبان اخيراً على ضرورة تعزيز الثقة بين الجانبين بتكرار اللقاءات الدورية بينما أبدت الإعلاميات مرونة باستعدادهن إطلاع القيادات للمادة الصحفية المصرح بها من قبلهم قبل النشر كنوع من حسن النوايا وبناء جسور الثقة مجدداً وهو ما أشاع الارتياح بين أوساط القيادات التربوية الحاضرة للاجتماع والتي بلغ عددها أكثر من 20 قيادية وتم نقاش العديد من القضايا المتعلقة بالاعلام التربوي والازمة بين الطرفين حيث طالبت مديرة الاشراف التربوي الجوهرة الشثري بمزيد من المصداقية في النشر والبعد عن الاثارة والحفاظ على خصوصية بعض القضايا خصوصاً قضايا العنف، والتأكيد على اهمية نشر جميع جوانب الموضوع وعدم التركيز على السلبيات في النشر. كما تضمن اللقاء تعريف كل مديرة من مديرات التربية بإدارتها والمهام الموكلة بها بما فيها إدارة الإدارات المستحدثة ومنها الأمن والسلامة.

وألقت الزميلة فداء البديوي كلمة الإعلاميات طالبت فيها بالانفتاح فيما بين الجانبين وبناء الثقة وتكرار اللقاءات الدورية.

من جهتها تحدثت مديرة الاعلام التربوي بالادارة ليلى الاحيدب عن الصعوبات التي تواجه الاعلام التربوي والبيروقراطية من قبل بعض الادارات وتحدثت عن بدايات الوحدة التي بدأت عام 1421 قبل انشاء الاعلام التربوي في الوزارة نفسها وجهودهم في الحصول على الخبر ونشره، مؤكدة على دعمهم لجهود الادارة في ابراز نشاطاتها وتسهيل مهمة الاعلاميات.

وتحدثت مديرات الادارات عن جهود اداراتها، فيما تحدثت الاعلاميات عن مطالبهن من ادارة تعليم الرياض وتسهيل مهامهن في الحصول على المعلومة الصحيحة والموثقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)