اتهام لـ«تعليم الرياض» بمخالفة النظام في ندب معلمات

اتهام لـ«تعليم الرياض» بمخالفة النظام في ندب معلمات

التعليم السعودي : اتهم زوج إحدى المعلمات، الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض بمخالفة لوائح وأنظمة وزارة التعليم، حول نقل المعلمات من خارج المنطقة إلى داخلها. فيما علمت «الحياة» أن إدارة شؤون المعلمين في «تعليم الرياض» تجاوزت أنظمة الوزارة حول تكليف عدد من المعلمات من خارج نطاق المنطقة إلى المنطقة، وتكليف معلمات لمدة عام كامل على مدار العامين الماضيين.

وأوضح عبدالله العتيبي (زوج إحدى المعلمات في جنوب الرياض)، أنه تقدم بطلب إلى إدارة شؤون المعلمين في «تعليم الرياض» لتكليف زوجته المعلمة داخل الرياض في إحدى المحافظات القريبة من الرياض. وأضاف لـ«الحياة»: «قوبل طلبي برفض مسؤولي إدارة شؤون المعلمين، بحجة أن النظام واللوائح المعمول بها في وزارة التعليم لا تسمح بذلك»، لافتاً إلى أنهم أكدوا له أن مدرسة زوجته تعتبر خارج نطاق المنطقة، وهو ما يُعد نقلاً خارجياً.

ووصف العتيبي رفض إدارة شؤون المعلمين في «تعليم الرياض» طلبه بأنه «تعسف وغير منطقي»، متسائلاً: «كيف يرفضون التكليف والندب إلى داخل المنطقة لزوجتي، وهم تجاوزوا النظام ونقلوا عدداً من المعلمات خارج نطاق المنطقة» (تحتفظ «الحياة» بأسماء المعلمات والمدارس المنقولات لها وتخصصاتهن التربوية). وطالب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بالتدخل لإنهاء معاناته ومحاسبة المقصرين والمخالفين في التلاعب بنظام ولوائح وزارة التعليم.

وكانت إدارة شؤون المعلمين في «تعليم الرياض» نقلت العام الماضي معلمات من خارج نطاق منطقة الرياض إلى مدارس داخل العاصمة. كما نقلت العام الحالي معلمات إلى بعض أحياء الرياض من دون الرجوع إلى لوائح وأنظمة الوزارة.

وحاولت «الحياة» التواصل مع المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد، وإرسال استفسارات حول مخالفة إدارة شؤون المعلمين نظام الوزارة، إلا أنه لم يرد حتى وقت إعداد الخبر.

من جهته، أوضح المدير العام لشؤون المعلمين في وزارة التعليم خالد القحطاني أن بعض المحافظات التابعة لمنطقة الرياض مثل: ثادق، ورماح، والمزاحمية، والحائر، تعتبر مناطق خارج نطاق إدارة تعليم الرياض وتدرج هذه المناطق ضمن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات التي تعلنها الوزارة كل عام دراسي.

وأكد القحطاني لـ«الحياة» أن «النظام لا يسمح بالندب أو التكليف بين القطاعات، إلا إذا تعذر التسديد من داخل النطاق، ففي هذه الحالة يتم رفع طلب من إدارة التعليم إلى اللجنة المركزية في الوزارة لدرسه» بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)