اجتماعات مكثفة لتحديد ضوابط الدراسة..15 ألف طالب جنوبي يغيبون “قسرًا” عن مدارسهم الأصلية

اجتماعات مكثفة لتحديد ضوابط الدراسة..15 ألف طالب جنوبي يغيبون “قسرًا” عن مدارسهم الأصلية

التعليم السعودي : 15 ألف طالبة وطالبة، هو العدد التقريبي الذي بات في حكم المؤكد غيابه القسري عن مدارسه الأصلية بمحافظة سراة عبيدة التعليمية، نتيجة الأحداث الجارية التي يشهدها الحد الجنوبي.

وقالت صحيفة “الوطن” الثلاثاء (11 أغسطس 2015) نقلا عن مصدر مطلع، إن اجتماعات متتالية تعقد في الإدارات العامة للتعليم بجازان وعسير ونجران، ومحافظتي سبيا وسراة عبيدة التعليميتين لتحديد ضوابط الدراسة بمدارس هذه المناطق والمحافظات.

وأضافت أن من المرجح أن تبدأ الدراسة في أول يوم دراسي على مستوى المملكة، فيما تقرر لسلامة وأمن جميع منسوبي التعليم ببعض مدارس محافظة سراة عبيدة التعليمية، والهيئة الإدارية والتعليمية وطلاب وطالبات تلك المدارس، توأمة مدارس تهامة قحطان ومدينة ظهران الجنوب مع مدارس قطاع سراة عبيدة لمدة يومين أو ثلاثة في الأسبوع، بحسب البعد عن المدرسة المستضيفة.

وتعني التوأمة انتقال طلاب وطالبات تلك المدارس إلى مدارس جديدة، بعيدة عن التهديدات.

وأكدت المصادر أن وسائل النقل ستكون متاحة للطلاب، حيث ستصرف لهم جميعًا “طلابًا وطالبات” إعانة يومية مقطوعة في نهاية كل شهر هجري، على أن يترك تقدير المبلغ لوزارة التعليم.

ذكر أن الخطة التنفيذية اشتملت على خيارات متعددة في تقديم العملية التعليمية، وحافظت على حقوق الطالب الأساسية، في الحصول على التعليم بالاتصال المباشر بمعلميه من خلال مشروع التوأمة بين المدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)