اجتماع بتعليم المدينة المنورة يبحث الاستعدادات للعام الداراسي المقبل

اجتماع بتعليم المدينة المنورة يبحث الاستعدادات للعام الداراسي المقبل

التعليم السعودي : عقدت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة أمس, الاجتماع الخامس للجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 1438 – 1439هـ للتعرف المباشر على استعدادات المدارس والوقوف على تنفيذ الخطط الخاصة بالاستعداد وتهيئة الخطط البديلة في حالة وجود صعوبات أو معوقات تواجهها المدارس.
وركّز الاجتماع الذي ترأسه مدير التعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم على أهمية إعطاء جانب الأمن والسلامة الأولوية وتهيئتها بحيث تصبح بيئة مدرسية آمنة وفق معايير الجودة واشتراطات السلامة العالمية، وتأهيل كوادر بشرية على مستوى عالٍ من الكفاءة بالمدارس في إدارة الأزمات، والعمل على نشر ثقافة الأمن والسلامة لدى الطلاب والطالبات وكافة العاملين بالمدرسة وأولياء أموره وتوفير وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة والتأكد الدائم من صلاحيتها بصيانتها الدورية.
واستعرض الاجتماع مؤشرات الاستعداد للعام الدراسي المقبل، ووصول المقررات الدراسية, وحالات التوزيع، وخطط إدارة التخطيط المدرسي, وإدارة المستودعات, وقسم المقررات, وآلية توزيع جدولة المقررات المدرسية, وسير عملية تسجيل الطلاب والطالبات وآلية القبول في المدارس, وكذلك احتياجات العمل وما يتعلق بتفعيل برامج الإخلاء وتفعيل لجنة الأمن والسلامة بالمدارس, إضافة إلى خطة إدارة شؤون المباني وأهمية الصيانة والتأهيل للمدارس التي تحتاج إلى صيانة، وأبرز منجزات إدارة تقنية المعلومات وخطتها للعام القادم.
وأكد مدير تعليم المدينة المنورة على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين مديري الإدارات المعنية من أعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد ومتابعة كل ما يخص العمل والاستعداد لجاهزية المدارس لبداية جادة وفاعلة، بما يضمن استقبال أمثل لأبنائنا الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في بيئة تربوية وتعليمية مثالية ومتكاملة ومهيأة الأجواء.
وأشاد العبدالكريم بما حققته الإدارة ومكاتب التعليم من منجزات متعددة, وخصوصاً فيما يتعلق بتهيئة البيئة المدرسية لتصبح جاذبة ومثالية، مؤكداً على ضرورة أن تتولى كل لجنة تنفيذ مهامها بحيث تكون البيئة التربوية مهيأة قبل وقت مبكر من انطلاقة العام الدراسي الجديد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-4058822151502806269318   000-995247991502806273501

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)