اجتماع تعريفي بالبرنامج الإشرافي «مكّن» في مكة المكرمة

اجتماع تعريفي بالبرنامج الإشرافي «مكّن» في مكة المكرمة

التعليم السعودي : رأس مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي أمس الاجتماع التعريفي للبرنامج الإشرافي «مكّن» الذي سيشارك في تنفيذه القيادات التعليمية بالعاصمة المقدسة.

وبين الحارثي أن «مكّن» برنامج وزاري يهدف إلى تغطية زيارة مسئولي الإدارات التعليمية لكل مدارس المنطقة أو المحافظة.

ولفت إلى أن تعليم مكة المكرمة اعتاد على أن يضع بصمته في أي مشروع بما يحقق تطلعات المسؤولين في وزارة التعليم مشيدًا في الوقت نفسه بدور المساعد للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي وفريق عمله في إعداد برنامج حاسوبي يتم من خلاله تنفيذ هذه الزيارات وحصر الملاحظات والمؤشرات تقنيًّا.

وأوضح أنه في هذه المرحلة سيتم التعامل مع الاستمارة الورقية وتفعيلها أثناء زيارة القيادات للمدارس وسيفعّل البرنامج الحاسوبي – بمشيئة الله – مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بحيث لا تقتصر الزيارة على تسجيل الملاحظات وحصر المشكلات إن وجدت بل ينبغي أن تسهم في إيجاد الحلول الممكنة بأي طريقة متاحة وأن يقدم الزائر أو الزائرة الخبرات والتجارب المكتسبة لقائد أو قائدة المدرسة، وأن يعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية المشاهدة، وفي المقابل الرعاية لكل الجوانب التي تحتاج إلى رعاية بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)