اجتماع لتأسيسية “كلية سلطان للإعاقة”

اجتماع لتأسيسية “كلية سلطان للإعاقة”

التعليم السعودي : تعقد اللجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية اليوم، اجتماعها الرابع برئاسة رئيس اللجنة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وذلك في مقر جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر بحضور الأعضاء.
وأوضح عضو اللجنة التأسيسية للكلية عيسى الأنصاري، أن جدول أعمال الاجتماع يشتمل على تقرير حول ما تم إنجازه لتأسيس الكلية وخطة العمل الأساسية لها وأرض الكلية وترخيص الكلية واختيار المستشار الأكاديمى وما يستجد من أعمال.
وأضاف الأنصاري أن كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز لذوي الاعاقة البصرية هي إحدى مشاريع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وتأتي أهميتها لسد العجز الكبير الذي يواجهه المجتمع السعودي والمجتمع العربي والإسلامي بصفة عامة في مجال توفير الخدمات التعليمية والتدريبية لذوي الإعاقة البصرية، كما تعد إضافة نوعية للمساهمات العالمية في هذا المجال، وسوف تتميّز الكلية بعدة خصائص تجعلها في مصاف نظيراتها من الكليات العالمية التي تعنى بذوي الإعاقة البصرية، وسيتم تصميم مرافق الكلية وتزويدها بالتقنيات والوسائل اللازمة التي تمكّن ذوي الإعاقة البصرية من مزاولة الحياة بأكبر قدر ممكن من الاستقلالية والاعتماد على النفس.
وأضاف الأنصاري أن خدمات الكلية ستمتد بعد إنشائها ليس على مستوى المملكة فحسب أو حتى على مستوى الشرق الأوسط، وسيتميّز خريجو الكلية بعدد من المواصفات منها القدرة على التعامل مع التقنيات الخاصة بذوي الإعاقة البصرية، وامتلاك معارف ومهارات كافية للالتحاق بوظائف مناسبة في سوق العمل، وامتلاك مهارات حياتية تمكنه من الاستقلالية والاعتماد على النفس في ممارسة الأنشطة الحياتية المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)